الصين تنتقد الاستراتيجية الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ

الصين: أمريكا تخلق الخلاف والمواجهة العسكرية في المحيطين الهندي والهادئ

شيرين صبحي
الصين

أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية الصينية، الجنرال جينج جيان فنج، أن الاستراتيجية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ تخدم فقط المصالح الجيوسياسية الأنانية للولايات المتحدة وليس لها مستقبل.

وأضاف فنج خلال حديثه على هامش منتدى حوار شانجريلا الأمني ​​في سنغافورة، أن استراتيجية الولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ مليئة بالخطابات الملونة والشعارات بشأن تعزيز التعاون الإقليمي، ولكنها في الواقع تتبع عقلية الحرب الباردة، وفق تقارير إعلامية، اليوم السبت 1 يونيو 2024.

الهدف الحقيقي من الاستراتيجية

وأشار إلى أن “الهدف الحقيقي من الاستراتيجية هو دمج “المجموعات الصغيرة” واحدة تلو الأخرى في الدائرة الأكبر لنسخة آسيا والمحيط الهادئ من حلف شمال الأطلسي للحفاظ على الهيمنة التي تقودها الولايات المتحدة”، موضحا أن استراتيجية الولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ تتعارض مع الرغبة العامة لدول المنطقة في السلام والتنمية والتعاون.

واعتبر الجنرال الصيني أن هذه الاستراتيجية “لا تخدم سوى المصالح الجيوسياسية الأنانية للولايات المتحدة”، مشددا على أن “هذه الاستراتيجية في جوهرها، هي استراتيجية خلق الخلاف والمواجهة العسكرية وزعزعة الاستقرار، وهي تتناقض تماما مع اتجاهات التاريخ”.

وفي وقت سابق، صرح وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم السبت بأن منطقة المحيطين الهندي والهادئ مسرح عمليات ذا أولوية لبلاده، كما أنه لا يمكن للولايات المتحدة “أن تكون آمنة إلّا إذا كانت آسيا آمنة”.

[inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes”

ربما يعجبك أيضا