صباح خالد الصباح يؤدي اليمين وليًا لعهد الكويت

أمام أمير الكويت.. صباح الخالد يؤدي اليمين وليًا للعهد

أسماء حمدي
صباح خالد الصباح يؤدي اليمين وليا لعهد الكويت

أدى الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، اليمين الدستورية بعد تعيينه بمنصب ولي عهد الكويت.

جاء ذلك خلال استقباله من قبل الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في قصر السيف، بمناسبة تعيينه وليًا لعهد البلاد.

عزم وثبات

تعهد ولي العهد في كلمة أمام أمير الكويت، بالعزم والثبات وأن يكون دومًا وافي القسم وحافظ العهد العضيد المتين والناصح الأمين.

وقال: “تلقيت بأصدق معاني التقدير والعرفان أمركم السامي بتزكيتي وليًا للعهد، مثمنًا ببالغ الاعتزاز لإرادتكم وعميق الشكر لثقتكم الغالية التي حظيت بها من لدن مقامكم السامي”.

تعهدات وتهنئة

أردف الشيخ صباح خالد: “إنني إذ أستشعر شرف التكليف وعظم المسؤولية التي أنيطت بي وثقل الأمانة التي أحمل في عنقي أتحملها أمام الله ثم أمامكم وأمام الشعب الكويتي العزيز فإنني أعاهدكم بعزم وثبات بأن أكون دوما وافي القسم وحافظ العهد العضيد المتين والناصح الأمين لكم متفانيا بخدمة وطني أمينا على مصالحه محافظا على أمنه واستقراره راعيا لقيمه وأصالته ووحدته مجتهدا في رفعته وتقدمه ملتزما بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومتمسكا بثوابتنا الوطنية الراسخة”.

من جانبه، هنأ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشيخ صباح بتعيينه وليًا للعهد، قائلًا: “نهنئكم ونهنئ أنفسنا وشعب الكويت الكريم بتوليكم منصب ولي العهد، راجين الله تعالى أن يوفقكم ويسدد على دروب الخير خطاكم لمواصلة النهضة التنموية لوطننا العزيز وما فيه الخير لأبنائه الأوفياء وصالح البلاد والعباد”.

ربما يعجبك أيضا