رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان مقترح بايدن للتهدئة في غزة

رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والأوضاع في المنطقة

أسماء حمدي
رئيس الإمارات وأمير قطر

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العلاقات الأخوية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ورؤاهما تجاه التنمية والازدهار المستدام.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي، عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وقف فوري لإطلاق النار

شدد الشيخ محمد بن زايد، والشيخ تميم بن حمد، على أهمية تكثيف الجهود من أجل الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وتطرق الجانبان، في هذا السياق، إلى المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن الأزمة في قطاع غرة.

حل الدولتين

شدد الزعيمان أيضًا على دعم دولة الإمارات ودولة قطر جميع المبادرات والمساعي الجادة التي تدفع نحو وقف التصعيد في المنطقة وحماية أرواح المدنيين كافة وإنهاء معاناتهم في قطاع غزة والدفع تجاه أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والدائم الذي يقوم على أساس حل الدولتين ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها.

حضر اللقاء، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وعددا من المسؤولين.

وغادر أمير دولة قطر البلاد، حيث كان في وداعه في المطار رئيس دولة الإمارات، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ربما يعجبك أيضا