لزيادة الدخل.. الملياردير وارن بافت يقدم 3 نصائح للشباب

كيف يمكن للخريجين زيادة الدخل في المستقبل؟

محمود عبدالله

قدم الملياردير الأمريكي وارن بافت، 3 نصائح للشباب لزيادة الدخل في المستقبل، لاسيما أنه في بداية الحياة المهنية قد تتسبب قلة الخبرة في سقوط الخريجين في عدة فخاخ.

وقال مؤسس مجموعة بيركشير هاثاواي، التي تعد واحدة من أكبر 10 شركات على مستوى العالم، في هذا الصدد: “ابحث عن الوظيفة التي ترغب في القيام بها في الوقت الذي لا تكن فيه بحاجة إلى وظيفة”، وفق شبكة “سي إن بي سي”، اليوم الأحد 2 يونيو 2024.

الشباب بعد التخرج

أقر بافت في الاجتماع السنوي لمساهمي شركته الشهر الماضي بأن الأقوال أسهل من الأفعال، وأن الخريجين قد يستغرقوا فترة أطول حتى تؤتي أحلامهم ثمارها وأنهم قد لا يحققون أحلامهم المثالية مباشرة بعد التخرج.

أما النصيحة الثانية من حكيم أوماها لصغار الشباب الطامحين للوصول إلى أهدافهم، فهي العمل على صقل مهارات التواصل لديهم، موضحًا أن تحسين مهارات التواصل هو تحسناً طفيفاً قد يحدث اختلافاً كبيراً في القدرة على الكسب في المستقبل.

مهارات الوظائف

تابع بافت، صاحب الـ93 عامًا، أن النصيحة الثالثة هي ضرورة اعتبار التواصل، مهارة أساسية بصرف النظر عن الوظيفة، لأن الفرد الطموح في حاجة لإقناع الآخرين بتتبع أفكاره.

ويقول الخبراء إن فهم كيفية التواصل قد يساعد في الحصول على وظيفة أو ترقية. وحصل التواصل على المركز الأول على مستوى المهارات الأكثر طلبًا على Linkedin في فبراير الماضي.

وأشار تقرير في 2022 نشره موقع البحث عن الوظائف Joblist إلى أن ربع المشاركين ممن يتمتعون بشخصيات منفتحة حصلوا على ترقية وظيفية في العام السابق لصدور التقرير أعلى من أي مجموعة أخرى من الشخصيات المتواجدة في التقرير.

ربما يعجبك أيضا