دي يونج: غير متأكد من مدى جاهزيتي للمشاركة في بطولة اليورو

أحمد خيري

لا يبدو فرينكي دي يونج أفضل لاعبي الوسط لمنتخب هولندا متأكدًا مما إذا كان سيكون جاهزًا في الوقت المناسب للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024 وهو ما قد يمثل ضربة قوية لآمال بلاده في المسابقة المقامة بألمانيا في وقت لاحق منتصف هذا الشهر.

واُختير دي يونج ضمن تشكيلة هولندا للبطولة التي ستواجه فيها النمسا وفرنسا وبولندا ضمن المجموعة الرابعة. لكن المدرب رونالد كومان يراهن على جاهزيته.

وتعرض دي يونج لثلاث إصابات في الكاحل على مدار الموسم، في سبتمبر  ومارس قبل أن يغادر مباراة قمة مع ريال مدريد على محفة في أبريل ولم يشارك منذ ذلك الحين.

دي يونج: حققنا فوزًا صعبًا على إيرلندا الشمالية ونسعى لحسم التأهل - بطولات

وقال دي يونج، اليوم الأحد 2 يونيو 2024: “لست جاهزًا بعد. لذا لا أستطيع قول إنني في حالة جيدة. كاحلي في حالة جيدة بحد ذاته. لكنه يحتاج للتعافي بشكل صحيح لأنه لا ينبغي أن تصبح الإصابة مزمنة”. وفي تدريبات مطلع الأسبوع الحالي، تدرب دي يونج بالكرة لفترة وجيزة قبل أن ينسحب بعد ذلك.

وأضاف لاعب برشلونة “لم أقم بالتدرب مع الفريق بعد. أقوم بتدريبات العلاج الطبيعي والتعافي والتدريب منفردًا. علينا فقط أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث لكاحلي ثم سنرى متى يمكنني الانضمام للتدريبات الجماعية”.

وبسؤاله عما إذا كان سيكون لائقًا للمشاركة في المباراة الأولى لهولندا في البطولة أمام بولندا في هامبورج يوم 16 يونيو، رد دي يونج قائلًا “هذا هو السؤال دائمًا. لكنني أعني إذا لم أكن لائقًا تمامًا ولا أتدرب مع الفريق فإن السؤال يجب أن يكون متى ستعود وهل ستشارك أم لا. لا أحد يعلم بالضبط الموعد المحدد لعودتي”.

ربما يعجبك أيضا