البلوجر العراقية «أم اللول».. تعرف على آخر تطورات القضية

محمد الجرزاوي
البلوجر العراقية أم اللول

تتوالى التطورات في قضية البلوجر العراقية هديل خالد المعروفة بـ “أم اللول“، مع ظهور معلومات جديدة تشير إلى أن الحكم يالمؤبد الصادر بحقها لم يصبح نهائيًا.

ووفقًا لوسائل إعلام عراقية تناولت قضية “أم اللول” فإن محكمة استئناف الرصافة، أوضحت أن هناك تفاصيل قانونية لم تُعلن بعد تتعلق بالقضية التي أثارت جدلًا واسعًا.

اخر تطورات قضية ام اللول العراقية

آخر تطورات قضية أم اللول العراقية

قضية أم اللول العراقية

يُشار إلى أن الحكم الابتدائي الذي صدر من محكمة جنايات الرصافة بالسجن المؤبد لـ”أم اللول” لم يتخذ بعد الصفة القطعية، ما يعني أنه لا يزال قابلًا للمراجعة والتدقيق من قبل محكمة التمييز الاتحادية، التي تُعد الهيئة القضائية العليا المختصة بالنظر في الأحكام والتأكد من صحتها.

وتجري محكمة التمييز حاليًا ما يُعرف بـ “التمييز الوجوبي” لقضية “أم اللول“، حيث تُعيد النظر في كافة الوثائق والأدلة التي استندت إليها محكمة الجنايات لإصدار حكمها. ولا يُعتبر الحكم نهائيًا إلا بعد أن تُصدر محكمة التمييز قرارها بشأنه.

أم اللول

أم اللول

تهمة سابقة “قضية أم اللول العراقية 2023”

أوضح حسين يوسف التميمي، المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لشؤون المخدرات العراقية، تفاصيل تتعلق بالقبض على شخص في بداية عام 2023 لحيازة مواد مخدرة وبحوزته وثائق تخص “أم اللول“، واعترف المتهم بتورط “أم اللول” ومتهمة أخرى في نقل المخدرات بين محافظتي أربيل وبغداد.

وتم إصدار مذكرة قبض بحق “أم اللول” والمتهمة الأخرى، وصدر حكم بالسجن المؤبد بحق المتهم الأول، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد ضد “أم اللول”، ولكن ليس نهائيًا.

أم اللول

أم اللول

 

ربما يعجبك أيضا