اتفاقية لتدشين منشأة صناعية جديدة في «كيزاد أبوظبي»

«كيزاد أبوظبي» و«إينيرجي» تطوران منشأة صناعية بـ367 مليون درهم

محمود عبدالله

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، اليوم الاثنين 3 يونيو 2024، عن توقيع اتفاقية مساطحة مع شركة إينيرجي – NMDC، التابعة لمجموعة NMDC الإماراتية، لإنشاء منشأة صناعية جديدة في كيزاد.

وبموجب اتفاقية المساطحة التي تستمر 50 عاماً، ستستثمر شركة إينيرجي – NMDC نحو 367 مليون درهم في تطوير منشأة صناعية جديدة على مساحة 224 ألف متر مربع في كيزاد مخصصة للتصنيع المعياري، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

النفط والغاز

يضيف هذا المشروع الاستراتيجي العديد من المزايا إلى قطاع النفط والغاز الإقليمي، بما في ذلك تقديم خدمات الهندسة والمشتريات وإدارة المشاريع والتصنيع والتركيب والتشغيل عالمية المستوى لأصحاب المشاريع ومشغليها، كما ستوفر المنشأة ما يقدر بنحو 3 آلاف فرصة عمل جديدة.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد إن مجموعة كيزاد تسعى دائماً إلى تنمية قدرات القطاع البحري في الدولة من خلال دعم توسع الأصول الوطنية مثل “NMDC” في إمارة أبوظبي، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة والتطلعات الوطنية، لافتا إلى أن إينيرجي NMDC تعد من الشركات البارزة في مجال الهندسة والتصنيع البحري.

ميناء رأس الخير

من جهته، قال أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة إينيرجي NMDC إن الشراكة تمثل إنجازاً مهماً للشركة، فهي تؤكد التزامها تجاه النمو والابتكار الصناعي في الدولة، موضحا أن المنشأة الجديدة في كيزاد تمثل استثماراً كبيراً يجسّد الحرص على دعم رؤية دولة الإمارات لتتحول إلى مركز عالمي للتميز الصناعي، معرباً عن تطلعه لاستقطاب قدرات جديدة للشركة، ودمج التقنيات والعمليات المتقدمة التي تشكل مستقبل صناعة النفط والغاز والتنويع الاقتصادي للدولة.

وتمتلك شركة إينيرجي – NMDC منشآت صناعية حديثة في إمارة أبوظبي، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 100 ألف طن من الفولاذ الهيكلي كل عام على مساحة 1.3 مليون متر مربع، كما تعمل الشركة على توسيع قدراتها من خلال ساحة تصنيع جديدة تبلغ مساحتها 450 ألف متر مربع في ميناء رأس الخير بالسعودية، والتي من المتوقع أن تبلغ طاقتها الإنتاجية 60 ألف طن سنوياً بحلول عام 2026.

ربما يعجبك أيضا