بسبب النازية.. محكمة تقضي بسجن روسي أمريكي

حكم بسجن روسي أمريكي أساء لرمز للشجاعة العسكرية

أسماء حمدي
صورة أرشيفية

قضت محكمة روسية، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، بسجن رجل يحمل الجنسيتين الأمريكية والروسية 3 سنوات ونصف السنة، بتهمة إعادة الاعتبار للنازية.

وألقت السلطات القبض على يوري ماليف في ديسمبر الماضي، بسبب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، تردد أنه أساء فيها إلى شريط القديس جورج، الذي يرمز للشجاعة العسكرية الروسية.

إهانة ذكرى الحرب

استخدم ماليف في أحد منشوراته لغة بذيئة، فيما تضمن آخر صورة لجثة عليها الشريط مع تعليق طريقة ارتداء شريط القديس جورج بالشكل الصحيح.

وقالت محكمة في سان بطرسبرج، حيث جرت محاكمة ماليف، إن هذا يظهر عدم احترام للمجتمع وإهانة لذكرى الحرب الوطنية العظمى، وهو الاسم الذي يطلقه الروس على الحرب العالمية الثانية، وذكرت المحكمة أن ماليف أقر بأنه مذنب.

حملة قمع

قال موقع “سوتا” الإلكتروني الإخباري المستقل إن ماليف خريج كلية الحقوق في جامعة سان بطرسبرج ويعيش في الولايات المتحدة منذ عام 1991.

وتشن موسكو حملة قمع على المعارضة وعلى أي سلوك يمكن تفسيره على أنه غير وطني منذ أرسل الرئيس فلاديمير بوتين جيشه إلى أوكرانيا قبل أكثر من عامين، فيما أسماه عملية لنزع سلاح أوكرانيا واجتثاث النازية منها، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ويشبه بوتين حرب أوكرانيا بالصراع في الحرب العالمية الثانية للتصدي لغزو هتلر للاتحاد السوفيتي، وكثيرًا ما تصف روسيا حكومة كييف بأنها “نظام نازي”.

ربما يعجبك أيضا