روديجر: على ألمانيا تعلم حسم المباريات من ريال مدريد

أحمد خيري
يوليان ناجلسمان - منتخب ألمانيا

دعا المدافع أنطونيو روديجر، اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024، منتخب ألمانيا لتعلم كيفية حسم المباريات من ريال مدريد المتوج حديثا بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتوج روديجر بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الأسبوع الماضي بعد فوزه 2-صفر على بروسيا دورتموند الذي سنحت له العديد من الفرص للتسجيل خاصة في الشوط الأول. وكان هذا اللقب 15 لريال مدريد في دوري الأبطال إذ لم يخسر في النهائيات لأكثر من 40 عامًا.

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

وقال روديجر خلال مؤتمر صحفي “ألمانيا وريال مدريد وجهان مختلفان. نتمتع هنا بنظام جيد جدًا يناسب أسلوب لعبنا لكن ما يمكننا تعلمه من ريال مدريد هو كيفية حسم المباريات. كانت مباراتنا الأخيرة ضد أوكرانيا جيدة للغاية رغم التعادل السلبي لكن الشيء الذي كان ينقصنا هو الأهداف وهذا ما يمكن أن نتعلمه من ريال مدريد”.

وسيطر الألمان يوم الاثنين على المباراة أمام أوكرانيا وسددوا في إطار المرمى وأهدروا مجموعة من الفرص الذهبية للتسجيل لكن شباكهم كادت أن تهتز في الدقيقة الأخيرة. وأهدرت ألمانيا الفرص أيضًا في نهائيات كأس العالم 2022 التي شهدت خروجهم من دور المجموعات للمرة الثانية تواليًا.

وستلتقي ألمانيا مع اليونان بعد غد الجمعة في مباراتها الودية الأخيرة قبل أن تستهل مشوارها في بطولة أوروبا 2024 في 14 يونيو ضد اسكتلندا في المجموعة الأولى. كما ستلعب مع المجر وسويسرا في المجموعة.

وتابع روديجر “الترقب في بلادنا هائل. يوم الجمعة سنواجه اختبارًا أخيرًا بالغ الأهمية. إنه مهم لتعزيز ثقتنا. من المهم إثارة جماهيرنا في هذا الاختبار النهائي. علينا أن نتحلى بالتواضع. نعلم جميعًا ما حدث في البطولات الماضية. شهد الطريق للوصول إلى هنا صعودًا وهبوطًا. الشيء الأكثر أهمية أن نلعب مباراة أولى جيدة جدًا ثم نرى ما سيحدث في بقية البطولة”.

ربما يعجبك أيضا