آلاف الإسرائيليين يقتحمون البلدة القديمة بالقدس

في نهاية «مسيرة الأعلام».. اقتحام البلدة القديمة في القدس

شيرين صبحي

اقتحم آلاف الإسرائيليين بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء 5 يونيو 2024، البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، من منطقتي باب الخليل وباب العامود مرورا بأحياء البلدة، وصولًا إلى ساحة حائط البراق، في نهاية “مسيرة الأعلام”، التي تتزامن مع الذكرى السنوية لاحتلال القدس عام 1967.

وشارك في المسيرة، وزراء في حكومة الاحتلال وأعضاء كنيست، من بينهم وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير التراث المتطرف عميحاي إلياهو، ووزيرة المواصلات ميري ريغيف، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وهاجم الإسرائيليون خلال مسيرتهم الاستفزازية، عددًا من المواطنين المقدسيين والصحفيين الفلسطينيين والأجانب، واعتدوا عليهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، كما تناوبت شرطة الاحتلال مع المستعمرين، الذين حمل بعضهم السلاح، في الاعتداء على المواطنين. واعتقلت شرطة الاحتلال عددًا من المواطنين المقدسيين، بينهم أطفال.

وردد الإسرائيليون الشعارات التحريضية والعنصرية ضد الفلسطينيين والعرب، ولوحوا بأعلام دولة الاحتلال، وأدوا رقصات، ورفعوا يافطة تهاجم محكمة العدل الدولية.

وفي مؤتمر صحفي عقده في منطقة باب العامود، قال المتطرف بن غفير: “نجحنا في تغيير الوضع القائم في القدس والمسجد الأقصى اليوم”.

ربما يعجبك أيضا