«نيو» الصينية تتوقع زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بالربع الثاني

عبدالرحمن طه
«نيو» الصينية تتوقع زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في الربع الثاني

توقعت شركة السيارات الكهربائية الصينية “نيو”، ارتفاع عمليات تسليم المركبات الكهربائية في الربع الثاني من العام الجاري، مع توقعات بنمو قوي في الإيرادات.

وأوضحت الشركة الصينية أن مبيعاتها قد تتراوح بين 54 و56 ألف وحدة في الأشهر الثلاثة التي بدأت في أبريل الماضي، والإيرادات قد ترتفع بحوالي الضعف إلى 2.3 مليار دولار تقريبًا، بحسب رويترز اليوم الخميس 6 يونيو 2024.

خسائر شركة نيو

سجلت الشركة الصينية خسارة صافية قدرها 718 مليون دولار في الربع الأول هذا العام، مقارنة بخسارة قدرها 772 مليون دولار في الربع الأخير من عام 2023.

وتراجعت الإيرادات الفصلية بنسبة 7.2% عند 9.91 مليار يوان، أي دون التوقعات البالغة 10.44 مليار يوان، وذلك مع انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية.

وشهدت الشركة، التي تحتل المرتبة الثامنة من حيث مبيعات السيارات الكهربائية في الصين، انتعاشًا في عمليات تسليم سياراتها الكهربائية التي تحمل العلامة التجارية Nio بسعر يتراوح من 4000 دولار إلى أكثر من 20000 وحدة في مايو بعد أن خفضت الرسوم في مخطط تأجير البطاريات الذي شجع المبيعات.

التحول للربحية

أكدت الشركة الصينية أنها لا تزال بحاجة إلى تحقيق الربحية خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال العمل على توسيع قاعدة عملائها وتعزيز المبيعات بنماذج أرخص وسط منافسة أسعار شديدة في الصين.

كما قلصت الشركة أيضًا القوى العاملة وأجلت المشاريع طويلة الأجل التي لن تساهم في الأداء المالي في غضون 3 سنوات.

في حين حصلت على موافقة لبناء مصنع ثالث في الصين من شأنه أن يعزز إجمالي طاقتها الإنتاجية المعتمدة إلى مليون سيارة، وهو ما يعادل تقريبًا الطاقة الإنتاجية لشركة “تسلا” الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا