عاجل| أول تعليق من نتنياهو بعد إدراج إسرائيل بالقائمة السوداء

نتنياهو: الجيش الإسرائيلي الأكثر أخلاقية في العالم

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، على قرار الأمم المتحدة بإدراج إسرائيل في القائمة السوداء التي تقتل الأطفال، وذلك بسبب حربها وعدوانها على غزة.

وقال نتنياهو: “لقد وضعت الأمم المتحدة نفسها اليوم على القائمة السوداء للتاريخ عندما انضمت إلى أنصار قتلة حماس، إن جيش الدفاع الإسرائيلي هو الجيش الأكثر أخلاقية في العالم، ولن يغير أي قرار وهمي من جانب الأمم المتحدة ذلك”.

قائمة العار

أدرجت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إسرائيل على القائمة السوداء للدول التي تضر بالأطفال في مناطق الصراع، وسط سلسلة من القرارات الدولية ضد إسرائيل.

أعلن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أدرج الجيش الإسرائيلي ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال، والتي تعرف بـ”قائمة العار”، مضيفًا أنه جرى إبلاغه اليوم، رسميًا بالقرار، ووصفه بأنه “مخز”، وفق ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية.

انتهاكات ضد الأطفال

تضم القائمة السنوية المتعارف عليها باسم “قائمة العار”، الأطراف المشاركة في نزاعات مسلحة ترتكب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال.

ووفق التقييم المتبلور في النقاشات التي جرت داخل مجلس الأمن القومي والجيش الإسرائيلي، فإن الأمم المتحدة ستعلن ولأول مرة بالفعل أن الجيش الإسرائيلي هو “منظمة تؤذي وتقتل الأطفال”.

وسيكون القرار الأممي بضم إسرائيل للقائمة ساري المفعول لمدة 4 سنوات.

ربما يعجبك أيضا