الذهب عالميًا يتلقى ضربة مزدوجة ويتراجع 65 دولارًا بنهاية الأسبوع

الصين وأمريكا.. أسعار الذهب العالمية تتراجع للأسبوع الثالث تواليًا

عبدالرحمن طه
الذهب عالميًا يتلقى ضربة مزدوجة ويتراجع بنهاية الأسبوع

تراجعت أسعار الذهب عالميًا بختام تعاملات الجمعة 7 يونيو 2024، بعد أن أضعف تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع توقعات خفض أسعار الفائدة هذا العام، مما زاد من المعنويات الهبوطية المدفوعة ببيانات أظهرت أن الصين، أكبر مستهلك للسبائك، أحجمت عن شراء الذهب في مايو.

وبختام التعاملات، تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس المقبل بنسبة 2.75% أو 65.9 دولار إلى 2325 دولارًا للأوقية، لتمحو جميع مكاسبها لهذا الأسبوع وتسجل خسائر بنحو 0.9%، بعدما سجلت يوم الخميس أعلى إغلاق في 10 جلسات.

ضربة مزدوجة

أظهر تقرير وزارة العمل أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 272 ألف وظيفة في مايو الماضي مقابل التوقعات بزيادة قدرها 185 ألف وظيفة، وأدت تلك البيانات إلى ارتفاع الدولار، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الخضراء أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب، بحسب رويترز.

وخفض المتداولون رهاناتهم لتسعير التخفيضات إلى 37 نقطة أساس بحلول نهاية ديسمبر المقبل من 48 نقطة أساس قبل بيانات الوظائف غير الزراعية، ومن المرجح أن يحدث التخفيض الأول في نوفمبر بدلاً من سبتمبر.

على صعيد آخر، توقفت  الحكومة الصينية عن شراء الذهب، حيث ذكر بنك الشعب (البنك المركزي) أن احتياطاته من الذهب ظلت مستقرة دون تغيير في نهاية مايو، بعدما اشترى 60 ألف أوقية فقط في أبريل، و160 ألفًا في مارس.

ربما يعجبك أيضا