فيديو| ارتفاع عدد ضحايا الاضطرابات بكالدونيا الجديدة

شيرين صبحي
الشرطة الفرنسية - أعمال العنف في كالدونيا الجديدة

كشفت السلطات الرسمية في كالدونيا الجديدة، اليوم السبت 8 يونيو 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا الاضطرابات في كالدونيا الجديدة.

وتوفي، الجمعة، أحد الرجلين اللذين أطلق رجال الشرطة النار عليهما في كاليدونيا الجديدة متأثرًا بجراحه، مما يرفع عدد القتلى منذ بدء الاضطرابات في هذا الإقليم الفرنسي الواقع جنوب المحيط الهادئ إلى 8 .

ارتفاع عدد ضحايا الاضطرابات

قال المدعي العام في نوميا في بيان، اليوم السبت، إن المتوفى رجل يبلغ من العمر 26 عاما، مشيرًا إلى أنه أصيب بمقذوف في رأسه، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ووقعت “أحداث الاثنين” في نقطة ساخنة على الطريق المؤدي من العاصمة نوميا في كالديونيا الجديدة إلى المطار الدولي الذي يغلق الانفصاليون الطريق المؤدي إليه.

ونقل المدعي العام إيف دوباس عن رجال الدرك قولهم إنهم استخدموا سلاحهم بعدما اصطدمت سيارة “بيك آب” بسيارتهم التي كانت تحمل أثر ثقب أحدثته رصاصة.

كاليدونيا-الجديدة..-9-معلومات-عن-إقليم-فرنسي-يشهد-اضطرابات-متكررة

كاليدونيا-الجديدة..-9-معلومات-عن-إقليم-فرنسي-يشهد-اضطرابات-متكررة

«أحداث الاثنين»

بحسب نتائج الطب الشرعي الأولية، فإن “وجود مقذوف معدني في الجمجمة” تسبب في عدة كسور، إضافة إلى تلف كبير في الدماغ، بحسب المدعي العام. وأمرت النيابة بتشريح الجثة وما زالت التحقيقات مستمرة.

وأعلن المدعي العام الاثنين أنه أسند إلى قسم الأبحاث في نوميا فتح تحقيق بتهمة “الشروع في قتل شخص يشغل منصبًا عامًا”.

وقدمت وحدة تنسيق العمل الميداني في بايتا، المؤيدة للاستقلال، نسخة أخرى للوقائع، متهمة “ميليشيات” بإطلاق النار.

وقالت إن سائقين استغلوا إخلاء الطريق من قبل الشرطة ومروا “بسرعة عالية مطلقين الرصاص الحي على شبابنا المتمركزين على جانب الطريق”، متهمة “المليشيات” بذلك.

وصرح رئيس حكومة كاليدونيا الجديدة، لويس مابو، في كلمة القاها السبت “أذكر بصفة خاصة هذا الشاب من بايتا الذي فارقنا للتو والذي أعرف والديه والمتحدر من زعامة بايتا الكبرى”.

ربما يعجبك أيضا