«النقد الدولي» يحذر أمريكا من تفاقم الأعباء المالية

صندوق النقد الدولي يطالب أمريكا بتقليص العجز المالي

محمود عبدالله
جيتا جوبينات

حثت جيتا جوبينات، النائبة الأولى للمديرة العامة في صندوق النقد الدولي، الولايات المتحدة الأمريكية على تقليص أعبائها المالية المتزايدة، وقالت إن النمو القوي لأكبر اقتصاد في العالم يمنحها فرصة واسعة لكبح جماح الإنفاق وزيادة الضرائب.

وقالت جوبينات، اليوم السبت 8 يونيو 2024، إنه بالنسبة للولايات المتحدة، نرى أرضية واسعة أمامها لتقليص العجز المالي، نظرًا أيضًا لقوة الاقتصاد الأمريكي، وذلك حتى لا تزداد متاعب الاقتصاد من تفاقم العبء المالي، خاصة بعد تحذيرات المحللين.

أعباء الديون

أضافت جيتا جوبيناث، أن الوقت قد حان لكي تستثمر الاقتصادات المتقدمة في ضبط أوضاع المالية العامة ومعالجة الكيفية التي تخطط بها لخفض أعباء الديون إلى مستويات ما قبل كوفيد – 19، وفق صحيفة فاينانشال تايمز.

وتأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي يخشى فيه الاقتصاديون والمستثمرون من أن سنوات من التبذير المالي من قبل كل من الديمقراطيين والجمهوريين تعمل على استمرار المتاعب للاقتصاد الأمريكي.

ويتوقع مكتب الميزانية بالكونجرس، وهو هيئة الرقابة المالية للحكومة الفيدرالية، أن يرتفع الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي أكبر من أعلى مستوياته السابقة في حقبة الحرب العالمية الثانية، وذلك خلال العام 2029، كما يتوقع عجزًا يتراوح بين 5.2% و6.3% على مدى السنوات العشر المقبلة.

ربما يعجبك أيضا