فيديو| منتخب مصر يتعادل مع غينيا بيساو في تصفيات المونديال

أحمد خيري
منتخب مصر

انتهت أحداث مباراة منتخب مصر ضد نظيره غينيا بيساو، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، مع منتخبات (بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي)، ومن المقرر إقامة المونديال في أمريكا وكندا والمكسيك، في صيف 2026.

بدأ الشوط الأول بمحاولات من الفريقين للسيطرة على مجريات المباراة، وكانت الأفضلية نسبيًا لأصحاب الأرض. وتعرض مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر، للإصابة، وخرج  في الدقيقة 16 وشارك بدلًا منه أحمد أمين أوفا.

أحرز منتخب غينيا بيساو الهدف الأول في مرمى منتخب مصر فى الدقيقة 42، في المباراة المقامة على استاد 24 سبتمبر، عن طريق ماما بالدي من صناعة أوبا سانغانتي، بعد ارتباك دفاعي من منتخب مصر، مع اشتباه في موجود خطأ على مهاجم منتخب غينيا بيساو.

وسجل قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، محمد صلاح، الهدف الأول للفراعنة أمام منتخب غينيا بيساو، في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، ليُعدل النتيجة، وحاول وسيطرها بعدها المنتخب المصري على المباراة بالكامل، وسط العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى أصحاب الأرض.

تعد مباراة غينيا بيساو ثاني المباريات الرسمية لحسام حسن في قيادة  الفراعنة، والرابعة بشكل عام، بعد الفوز في مباراته الرسمية الأولى منذ أيام أمام بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، وبعد مباراتي بطولة كأس عاصمة مصر الودية، في مارس الماضي، أمام نيوزلندا وكرواتيا على الترتيب، إذ فاز في الأولى بهدف نظيف وخسر الثانية بنتيجة 4 -2.

ربما يعجبك أيضا