فيديو| سيدة أعمال تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة الجزائرية

ثالث ترشح نسائي في انتخابات رئاسة الجزائر

عبدالمقصود علي
سيدة الأعمال الجزائرية، سعيدة نغزة

أعلنت سيدة الأعمال الجزائرية، سعيدة نغزة، ترشحها للانتخابات الرئاسية المُقررة في سبتمبر المُقبل، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

هذا هو الترشيح الثالث بعد ترشح كل من زعيمة حزب العمال التروتسكية، لويزة حنون، والمحامية الملتزمة بالدفاع عن الحريات، زبيدة عسول.

وقالت نغزة للصحفيين أمس الاثنين 10 يونيو 2024: “اتخذت هذا القرار بعد تفكير طويل وإدراك تام بحجم الآمال الكبيرة التي يتطلع إليها الشعب الجزائري”.


وأضافت: “من واجبنا تغيير الذهنيات، كما يجب أن نشمر عن سواعدنا ونواجه بكل شجاعة وإصرار جميع هذه المعارك المتعلقة بمستقبلنا”.

وترأس نغزة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية منذ 2016، وقد برز اسمها في واجهة الأحداث في البلاد في سبتمبر 2023 عندما نددت في رسالة إلى الرئيس عبدالمجيد تبون بالعقبات التي يواجهها رواد الأعمال.

وقالت في رسالتها إن هؤلاء يشكون “من الغرامات التي تفرضها لجنة من 5 وزراء دون إعطائهم الحق في الاطلاع على ملفاتهم، وهي غرامات تتجاوز بالنسبة للبعض حجم أصول شركاتهم ولن يتمكنوا أصلا من دفعها”. وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم تجميد هذه اللجنة لاحقًا.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 7 سبتمبر في الجزائر، ولم يعلن تبون الذي انتُخب في ديسمبر 2019 إذا كان سيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.

ربما يعجبك أيضا