أرامكو السعودية تنتهي من طرح ثانوي لأسهمها بـ11.2 مليار دولار

مصطفى خلف الله
انتهاء اكتتاب الأفراد والمؤسسات في «أرامكو السعودية».. ماذا بعد؟

قالت شركة أرامكو والحكومة السعودية في بيان اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، إن الشركة أكملت بيع أسهم الطرح الثانوي وجمعت 11.23 مليار دولار.

وكانت السعودية أعلنت، الأسبوع الماضي، هذا الطرح الثانوي الذي يشكل 0.64% من الأسهم الإجمالية للشركة. وخصصت 1% للمكتتبين منه الأفراد.

وأعلنت الحكومة السعودية، و”أرامكو” في بيان، يوم الجمعة الماضي، أنه جرى الاكتتاب بالأسهم المخصصة للأفراد كافة، وبلغ عددهم 1.3 مليون مكتتب. وخصصت لكل منهم ما لا يقل عن 10 أسهم. أما فئة المؤسسات، فخصصت الشركة لها 90% من إجمالي الطرح.

عدد الأفراد في طرح أرامكو السعودية

ومن المتوقع بدء تداول أسهم الطرح الثانوي لـ”أرامكو”، في السوق المالية السعودية يوم الأحد، بحسب البيان.

ومنحت الحكومة مدير الاستقرار السعري خيار التخصيص الإضافي الذي يتيح له شراء ما لا يزيد على 10% من عدد أسهم الطرح بالسعر النهائي، وتحق له ممارسة هذا الخيار كليًا أو جزئيًا عبر تقديم إشعار خلال فترة 30 يومًا، تبدأ من تاريخ بدء تداول أسهم الطرح في السوق المالية السعودية.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، الخميس، تنفيذ صفقات خاصة للمؤسسات المشاركة في طرح أرامكو ، في الساعة التاسعة والنصف صباحا قبل افتتاح السوق بنصف ساعة، يوم الأحد المقبل.

السعودية تطرح 1.5 مليار سهم من أرامكو_

السعودية تطرح 1.5 مليار سهم من أرامكو_

وقالت في البيان، إنه سيجري إتمام إيداع أسهم الطرح المخصصة للمؤسسات والأفراد قبل افتتاح السوق المالية يوم الأحد 9 يونيو .وسيبدأ تداول أسهم الشركة العملاقة في ذلك اليوم.

ربما يعجبك أيضا