عاجل| حماس والجهاد تردان رسميًا على مقترح وقف إطلاق النار

المقاومة الفلسطينية تسلم ردها على مقترح وقف إطلاق النار بغزة

شيرين صبحي
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة

قالت حركتا المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي، إن وفدًا مشتركًا من الحركتين سلّم رد فصائل المقاومة، مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، للوسطاء القطريين والمصريين.

وأكدت الحركتان في تصريحٍ صحفي مشترك، أن الرد يضع الأولوية لمصلحة الشعب الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة بشكل تام.

وأشارتا إلى أن الوفد الفلسطيني أبدى جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد الشعب انطلاقًا من الشعور بالمسؤولية الوطنية.

وسلم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، الرد على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار، إلى وزير خارجية قطر.

وأضافت مصادر أن “الرد الذي جرى تسليمه اشتمل على تعديلات للمقترح الإسرائيلي بما يشمل وقف إطلاق النار”.

وشملت التعديلات الانسحاب من كامل قطاع غزة بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

من جهته، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن ردنا هو التزامنا بما التزمنا به سابقًا وهو وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة.

وأضاف في تصريحات صحفية: ” قدمنا بعض الملاحظات على المقترح إلى الوسطاء، ونعتقد أن الإدارة الأمريكية تحاول إعطاء فرصة للإسرائيلي وهي منسجمة معه والخلاف تكتيكي فقط”.

ولفت حمدان إلى أن القرار الأممي فيه ثغرات والأصل فيه تحديد ساعة الصفر لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الحركة رحبت بالقرار الأممي لأنه يتضمن وقفًا لإطلاق النار وإغاثة الفلسطينيين ومفاوضات.

ربما يعجبك أيضا