تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الإغلاق الأسبوعي

ناسداك يحقق مستوى قياسيًا للجلسة الخامسة ومكاسبه الأسبوعية تتجاوز 3%

عبدالرحمن طه
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الإغلاق الأسبوعي

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال آخر تعاملات الأسبوع المنتهي يوم الجمعة 14 يونيو 2024، في ظل استيعاب المستثمرين بيانات أظهرت تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى منذ نوفمبر 2023، تزامنًا مع ارتفاع توقعاتهم للتضخم على المدى الطويل.

وتراجع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” عند الإغلاق، منهيًا سلسلة ارتفاع قياسي استمرت أربعة أيام، لكن مكاسب شركة أدوبي وأسهم شركات التكنولوجيا الأخرى حدت من الانخفاض.

مؤشرات الأسهم الأمريكية

انتعش قطاع التكنولوجيا في مؤشر “إس آند بي 500” مع صعود سهم شركة أدوبي بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لإيراداتها السنوية بفضل زيادة الطلب على برمجياتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

كما يقيم المستثمرون بيانات اقتصادية لاستنباط موعد تخفيض مجلس الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة، بحسب رويترز.

على صعيد التعاملات، تراجع المؤشر “ستاندرد اند بورز 500” بواقع 2.14 نقطة أو 0.04% ليغلق عند 5431.6 نقطة، لكن المؤشر حقق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.6%، ليواصل اتجاهه الصعودي للأسبوع الثاني على التوالي.

ناسداك وداو جونز

صعد ناسداك المركب بمعدل 0.1% أو 21 نقطة عند 17688 نقطة، محققًا مستوً قياسيًا للجلسة الخامسة على التوالي، ومسجلًا مكاسب أسبوعية بنسبة 3.25%.

في حين تراجع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنحو 0.15% أو 57 نقطة إلى 38589 نقطة، ليواصل اتجاهه الهبوطي للجلسة الرابعة على التوالي، ويسجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.55%.

ربما يعجبك أيضا