تعاون بين تنمية الغذاء الإماراتية وبيليفر ميتس العالمية

عبدالرحمن طه
تعاون بين «تنمية الغذاء وبيليفر ميتس» لتعزيز ريادة أبوظبي لمجال إنتاج اللحوم المصنعة

أعلن مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه في أبوظبي “AGWA”، تعاونه مع “بيليفر ميتس”(Believer Meats) الشركة الرائدة عالميًا في إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر، بهدف تعزيز ريادة أبوظبي في مجال اللحوم المصنعة وتأسيس مقر إقليمي للشركة في أبوظبي للاستفادة من موقعها الحيوي ومواردها الكبيرة لدعم نمو هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتسعى “بيليفر ميتس” لتأسيس مقرها الإقليمي في أبوظبي لدعم عملياتها التجارية وتعزيز حضورها محليًا وإقليميًا وعالميًا، وتطوير قدراتها في إنتاج اللحوم المصنعة في المختبر وجهود البحث والتطوير في هذا القطاع.

وجهة عالمية في قطاع الغذاء

من شأن خطوة الشراكة بين المؤسستين  أن تسهم في دعم جهود مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) في استقطاب أبرز الشركات والمواهب لتطوير الحلول المبتكرة في أبوظبي، بما يعزز مكانة الإمارة وجهة عالمية رائدة في قطاع الغذاء والمياه ويدعم ريادتها للجهود العالمية الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي والمائي.

ويهدف المجمّع إلى توظيف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير حلول مبتكرة تلبي الطلب المتنامي على الأنماط الغذائية الحديثة، وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي العالمي، وتعزز فاعلية واستدامة سلاسل توريد، وفق وكالة أنباء الإمارات اليوم السبت 15 يونيو 2024.

وسيقود مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) جهود تطوير القطاع، وذلك من خلال استقطاب ودعم رواد صناعة الغذاء والمياه العالميين وتمكينهم من إطلاق حلول جديدة ومبتكرة في مجالات البروتينات البديلة، والطحالب، وتقنيات التناضح العكسي لتحلية المياه، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج وإمدادات الغذاء والمياه التقليدية.

أكاديمية بيليفرميتس للابتكار

يدعم التعاون الاستراتيجي مع مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) رؤية شركة «بيليفر ميتس» الهادفة إلى بناء منصة عالمية وطرح نموذج عمل جديد وقابل للتطوير لدخول الأسواق الجديدة.

كما يدرس الطرفان إمكانية تأسيس «أكاديمية بيليفرميتس للابتكار» لتكون منبرًا لتطوير تقنيات الغذاء المستدامة وبناء الكفاءات والكوادر المستقبلية المختصة بهذا المجال بالشراكة مع الجامعات ومراكز الأبحاث في أبوظبي.

ربما يعجبك أيضا