بسبب موجة الحر.. ارتفاع قياسي للطلب على الطاقة بشمال الهند

أحمد السيد

أعلنت الحكومة الهندية اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، أن موجة الحر الشديد في شمال الهند دفعت الطلب على الطاقة إلى مستوى قياسي فيما يعاني سكان العاصمة نيودلهي أيضا من نقص المياه.

وتشهد معظم أنحاء شمال الهند موجة حر شديد منذ شهر حيث ارتفعت درجات الحرارة بانتظام إلى ما يزيد عن 45 درجة مئوية.

استيراد طاقة إضافية

قالت وزارة الطاقة في بيان أمس الثلاثاء، إن شمال الهند “يشهد ارتفاع الطلب بسبب موجة الحر السائدة” منذ 17 مايو، مضيفة أنها اضطرت إلى استيراد طاقة إضافية بنسبة 25% إلى 30% من المناطق المجاورة، وفق وكالة “فرانس برس”.

وأضافت أنه “على الرغم من هذه الظروف الصعبة، بلغ الطلب أعلى مستوى على الإطلاق وهو 89 غيغاواط في المنطقة الشمالية” الاثنين.

حرارة مرتفعة في صيف الهند

تشهد الهند عادة درجات حرارة مرتفعة في الصيف لكن سنوات من الأبحاث العلمية خلصت إلى أن التغير المناخي يسبب موجات حر أطول مدة وأكثر تواترا وشدة.

الهند هي ثالث أكبر مصدر لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم لكنها تعهدت بتحقيق اقتصاد صافي الانبعاثات بحلول عام 2070 – بعد عقدين من معظم الدول الغربية الصناعية.

في الوقت الراهن، تعتمد بشكل كبير على الفحم لتوليد الطاقة. وتجنبت السلطات قطع التيار الكهربائي بشكل كبير لكن حصل انقطاع محلي للتيار الكهربائي عدة مرات عندما تعطلت معدات الإمداد بسبب الحرارة الشديدة.

ربما يعجبك أيضا