اليونان تطالب أوروبا باستضافة أطفال غزة المتضررين من الحرب

اليونان: يجب أن تكون أوروبا مفتوحة أمام مصابي غزة

أسماء حمدي
غزة

قال وزير الخارجية اليوناني، جورج جيرابيتريتيس، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، إنه يجب على أوروبا استضافة الأطفال المصابين والذين يعانون من صدمات نفسية بسبب الحرب في قطاع غزة طالما استمر الصراع.

ويبحث جيرابيتريتيس، عن شركاء فيما يأمل أن يكون مشروعا لنقل الأطفال بشكل مؤقت إلى الاتحاد الأوروبي، وقال إنه ناقش الفكرة مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى هذا الأسبوع.

استضافة أطفال غزة

أردف جيرابيتريتيس: “نحن بحاجة إلى مواجهة هذه المأساة بوضوح شديد”، مشددا على ضرورة أن تكون أوروبا مفتوحة أمام المصابين من غزة وأيضا أمام الأطفال الذين يواجهون الآن المجاعة أو أنواع أخرى من المخاطر.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه البري والجوي والبحري على قطاع غزة، إذ استشهد، اليوم الأربعاء، عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف عدة مناطق في القطاع.

قصف عنيف

في مدينة رفح، استشهد7 فلسطينيين على الأقل وأصيب العشرات، في قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح جنوب القطاع.

كما أطلقت القوات الإسرائيلية النار على عددا من المنازل في الحي السعودي غرب مدينة رفح، ترافق مع عملية توغل لآليات عسكرية إسرائيلية في الحي.

وفي ذات السياق، حذر أطباء من التدهور الكارثي للوضع الصحي في رفح  بسبب استهداف الجيش الإسرائيلي للمستشفيات، وأشاروا إلى أن بعض المرضى يموتون بسبب نقص الأدوية، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا