تاريخ مواجهات إسبانيا وإيطاليا في جميع البطولات

أحمد خيري

تُعد مواجهات منتخبي إيطاليا وإسبانيا من أعرق وأهم المواجهات في تاريخ كرة القدم، حيث يتسم تاريخهما الكروي بتنافس قوي وحافل بالإثارة والندية.

وبدأ تاريخ مواجهات إسبانيا وإيطاليا منذ عام 1920، وشهدت ملاعب العالم 40 مباراة جمعت بين المنتخبين، شهدت تألق النجوم وتنافس الكبار، كما تتميز بالغزارة التهديفية.

تاريخ مواجهات إسبانيا وإيطاليا في جميع البطولات

يتفوق المنتخب الإسباني على نظيره الإيطالي في تاريخ المواجهات بجميع البطولات على مر التاريخ، ولكنه لم يتمكن أبدًا من تحقيق الفوز في 3 مباريات متتالية ضد الطليان.

وباستثناء حسم المباريات بركلات الترجيح، خسرت إيطاليا مرة واحدة فقط في آخر 10 مواجهات ضد إسبانيا في كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم بواقع 4 فوز و5 تعادل، وجاءت الهزيمة الوحيدة في نهائي يورو 2012.

المنتخب المباريات فوز تعادل الأهداف
إسبانيا 40 13 161 45
إيطاليا 11 46

تاريخ مواجهات إسبانيا وإيطاليا في أمم أوروبا

اصطدم الطاليان والأسبان في 10 مرات سابقة في بطولة أمم أوروبا على مر التاريخ، وتعد مباراة النسخة الحالية من يورو 2024، بين إسبانيا وإيطاليا، هي المواجهة الخامسة على التوالي في 5 نسخ متتالية منذ أن ألتقيا في يورو 2008 وهو رقم قياسي أيضًا.

المنتخب المباريات فوز تعادل الأهداف
إسبانيا 7 1 4 6
إيطاليا 2 5

موعد مباراة إسبانيا وإيطاليا في يورو 2024 والقنوات الناقلة

يستضيف ملعب فيلتينس أرينا، مباراة إسبانيا وإيطاليا، غدًا الخميس 20 يونيو 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ومن المقرر إذاعة المباراة عبر الناقل الحصري للبطولة مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، وتحديدًا عبر قناة بي إن سبورتس ماكس 1، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب هدافي مباريات إسبانيا وإيطاليا على مر التاريخ

اللاعب المنتخب الأهداف
1 لويس ريغيرو إسبانيا 3
2 أدولفو بالونشييري إيطاليا 3
3 فليكس سيسوماغا إسبانيا 2
4 إيسكو إسبانيا 2

ترتيب مجموعة إسبانيا وإيطاليا في يورو 2024

1-منتخب إسبانيا – 3 نقاط.

2-منتخب إيطاليا – 3 نقاط.

3-منتخب ألبانيا – بدون نقاط.

4-منتخب كرواتيا – بدون نقاط.

وتعتبر مواجهات إيطاليا وإسبانيا بمثابة كلاسيكية كروية تجذب أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، وتاريخهما العريق يجعلهما من أهم المنتخبات في تاريخ اللعبة، ويبقى السؤال مفتوحًا حول من سيُهيمن على المواجهة القادمة ويُضيف فصلاً جديدًا في هذا السجل الكروي الحافل.

أكثر المنتخبات تتويجًا ببطولة أمم أوروبا على مر التاريخ

يتصدر المنتخب الإسباني قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا ببطولة أمم أوروبا على مر التاريخ برصيد 3 ألقاب، وبالتساوي مع المنتخب الألماني، ويحل المنتحبان الإيطالي والفرنسي في المرتبة الثانية بلقبين.

1-منتخب إسبانيا – 3 ألقاب

2-منتخب ألمانيا – 3 ألقاب

3-منتخب إيطاليا – لقبان

4-منتخب فرنسا – لقبان

وحصدت المنتخبات التالية اللقب مرة واحدة وهم “البرتغال – الدنمارك – اليونان – سلوفاكيا – جمهورية التشيك – الاتحاد السوفيتي – هولندا”.

ربما يعجبك أيضا