رهانات الفائدة تدفع الذهب لأعلى قمة أسبوعية

توقعات باستمرار ارتفاع الذهب عالميًا لهذا السبب

محمود عبدالله
أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا، إلى أعلى مستوياتها في أسبوع مع تزايد البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، ما يزيد من احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

وصعد السعر الفوري للذهب، اليوم الخميس 20 يونيو 2024، بنحو 0.3% إلى 2333.62 دولار للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ 12 يونيو الجاري، وفق رويترز.

سوق الذهب

لم يطرأ تغير على العقود الأمريكية الآجلة للذهب التي سجلت 2347.30 دولار. وقال تيم ووترر كبير محللي الأسواق في “كيه.سي.إم تريد”، إنه من المتوقع تحرك سوق الذهب صعودًا في ضوء الوضع الحالي على منحنى سعر الفائدة الذي يبلغ أعلى مستوياته خلال الفترة الراهنة.

وأضاف أنه يبدو وجود ارتياح في سوق الذهب تجاه تعزيز المكاسب الأخيرة، موضحًا أن الارتفاع في هذه المرحلة تغذيه ظهور أدلة أخرى على تدهور بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية، ما قد يغير توقعات أسعار الفائدة.

أسعار الفائدة

أظهرت بيانات الأسبوع الماضي اعتدالًا في سوق العمل وضغوط الأسعار، أعقبتها بيانات مبيعات تجزئة ضعيفة يوم الثلاثاء، ما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل باهتًا في الربع الثاني.

ويتطلع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى مزيد من العوامل التي تؤكد أن التضخم يهدأ، إذ يتجه صانعو السياسات بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفضا أو خفضين لسعر الفائدة بحلول نهاية العام الجاري.

ربما يعجبك أيضا