«ريفولوت» البريطانية تستهدف تقييمًا يفوق 40 مليار دولار

عبدالرحمن طه
«ريفولوت» البريطانية تستهدف تقييماً يفوق 40 مليار دولار

تستهدف شركة التكنولوجيا المالية البريطانية “ريفولوت”، تقييمًا يتجاوز 40 مليار دولار في صفقة بيع أسهم، من شأنها أن تعزز مكانتها كأعلى شركة ناشئة قيمةً في أوروبا.

وتعمل الشركة المدعومة من مجموعة “سوفت بنك” اليابانية مع بنك “مورجان ستانلي” لبيع ما قيمته حوالي 500 مليون دولار من الأسهم القائمة، بما في ذلك المملوكة للموظفين، وفقًا لمصادر مطلعة لصحيفة “فايننشال تايمز”، اليوم الخميس 20 يونيو 2024.

تقييم الشركة 33 مليار دولار

سيكون التقييم المستهدف أكثر بنسبة 20% على الأقل من التقييم البالغ 33 مليار دولار الذي حققته “ريفولوت” خلال جولتها التمويلية 2021، وستتجاوز بذلك القيمة السوقية لبنك “نات وست” (NatWest) البريطاني، وبنك “سوسيته جنرال” الذي يتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً، وستضاهي قيمة مجموعة “لويدز” المصرفية.

وسيكون الهدف الطموح إذا تم تحقيقه، تحديًا كبيرًا لقطاع التكنولوجيا المالية الأوروبية الذي عانى من ضعف التقييمات في العامين الماضيين، إذ شهدت شركة “كلارنا” (Klarna)، ومقرها في ستوكهولم، وهي شركة بارزة أخرى في مجال التكنولوجيا المالية، انهيار قيمتها من 46 مليار دولار إلى 6.7 مليار دولار، في حملة جمع أموال في 2022.

ربما يعجبك أيضا