لتعزيز إنتاج النحاس.. «فالي» البرازيلية تعتزم استثمار 3.3 مليار دولار

عبدالرحمن طه
لتعزيز إنتاج النحاس والنيكل.. «فالي» البرازيلية تعتزم استثمار 3.3 مليار دولار

تعتزم شركة المعادن البرازيلية “فالي” إنفاق نحو 3.3 مليار دولار على التحسينات في عمليات التعدين الخاصة بها في البرازيل وكندا، بهدف تعزيز الطاقة الإنتاجية للنحاس والنيكل على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وترى الشركة البرازيلية إمكانية توسيع طاقتها الإنتاجية إلى حوالي 500 ألف طن من النحاس بحلول عام 2028 بشكل رئيسي، وذلك من خلال التحسينات في مناجمها بمدينتي سالوبو وسوسيجو في البرازيل، بحسب أحدث تقديراتها لوحدة المعادن الأساسية الخاصة بها، الخميس 20 يونيو 2024.

مكاسب كبيرة

تتوقع “فالي” تحقيق “مكاسب مبكرة” من خلال مبادرات مثل تقليل القدرة الخاملة في منجم “سودبوري” الخاص بها في كندا باستخدام معادنها الخاصة.

وتقدر الشركة زيادة بنسبة 5% في إنتاج النحاس وزيادة بنسبة 10% للنيكل بحلول عام 2026، مقارنة بتقديرات ديسمبر الماضي بعد إنفاق أولي بقيمة 800 مليون دولار، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وتعتمد الشركة في تقديراتها على ارتفاع أسعار النحاس إلى مستويات قياسية الشهر الماضي، مدفوعة بموجة من أموال المضاربة، إذ يراهن المستثمرون المتفائلون على نقص في العرض يلوح في الأفق.

ويوجد إجماع واسع بين المستثمرين على أن سوق النحاس من المرجح أن تواجه عجزًا في السنوات القليلة المقبلة، وتسعى أكبر شركات التعدين في العالم إلى زيادة إنتاجها تحسباً لمكاسب الأسعار في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا