أمازون الأمريكية تدرس فرض رسوم على خدمة أليكسا

أمازون الأمريكية تطور أليكسا مع رسوم 10 دولارات شهريًا

محمود عبدالله

تخطط شركة أمازون الأمريكية لخوض تطويرات كبيرة في خدمة أليكسا التي استمرت عقدًا من الزمن ولكنها تتكبد خسائر، موضحة أن التحديثات ستشمل تفعيل الذكاء الاصطناعي التحادثي.

ومن المزمع حال تفعيل التحديثات تطبيق رسوم شهرية تتراوح بين 5 -10 دولارات للوصول إلى الإصدار المتميز، وفق وكالة “رويترز”، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024.

برامج أمازون

يُعرف المشروع داخليًا باسم “بانيان”، وذلك في إشارة إلى أشجار اللبخ المترامية الأطراف المنتشرة في عدد من دول العالم، وسيمثل أول إصلاح رئيس للمساعد الصوتي أليكسا منذ طرحه في 2014، جنبًا إلى جنب مع خط مكبرات الصوت Echo.

وحسب مصادر تحدثت للوكالة، فإن أمازون أطلقت على المساعد الصوتي الجديد اسم “Remarkable Alexa”، ومن المتوقع أن تخرج خطة التطوير لخدمة أليكسا خلال شهر أغسطس المقبل.

رسوم أمازون

يُبدي الرئيس التنفيذي آندي جاسي، اهتمامًا شخصيًا برؤية إعادة تنشيط أليكسا Alexa. وفي خطاب أرسله إلى المساهمين في أبريل، وعد جاسي بـ”أليكسا أكثر ذكاءً وقدرة”، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وتعمل أمازون على استبدال ما تشير إليه داخليًا باسم “Classic Alexa”، الإصدار المجاني الحالي، بنسخة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأخرى تستخدم برامج ذكاء اصطناعي أكثر قوة للاستعلامات الأكثر تعقيدًا، مقابل رسوم لن تقل عن 5 دولارات شهريًا، وتفكر الشركة أن تصل الرسوم لنحو 10 دولارات شهريًا.

وقالت مصادر للوكالة إنه لا يوجد أي ارتباط مع عضوية “أمازون برايم”، التي تبلغ 139 دولارًا سنويًا ويتم النظر فيها خلال الوقت الحالي.

ربما يعجبك أيضا