5 خطوات لحماية الهاتف خلال موجات الحرارة المرتفعة

أحمد السيد
كيف تحمي بيانات هاتفك عند سرقته أو فقدانه.. هل يمكن إعادته؟

كشف تقرير اليوم الأحد 23 يونيو 2024، عن أفضل الطرق لحماية الهواتف الذكية من ارتفاع درجات الحرارة الذي قد يؤدي إلى إتلاف الهاتف.

وذكر تقرير بلومبرج أنه بمجرد أن يتجاوز الهاتف درجة حرارة التشغيل العادية، فإن المستشعرات الحرارية المدمجة فيه تبدأ بتشغيل سلسلة إجراءات تتضمن تحذيرات من ارتفاع درجة الحرارة، وبطء التشغيل، وتصل حتى الإيقاف التام.

النطاق المريح

تابع التقرير أن الهواتف الذكية مثلها مثل البشر، تعمل بصورة أفضل ضمن نطاق درجة حرارة معين، وبالنسبة للأجهزة التي تصنعها شركتا “أبل” و”سامسونج”، يتراوح النطاق بين 32 فهرنهايت إلى 95 فهرنهايت (0 درجة إلى 35 درجة مئوية)، بينما تتباهى شركة “شاومي” الصينية بحد أعلى يبلغ 104 فهرنهايت.

ومع شيوع موجات الحر بشكل أكبر، فإن الهواتف تتعرض لوقت أطول بحرارة أعلى من هذا النطاق المريح للتشغيل.

حماية الهاتف

احفظ هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة: أو أي مكان آخر يمكن أن تزداد فيه الحرارة (مثل لوحة عدادات السيارة).

تجنب استخدام الهاتف بطريقة مكثفة: كلما قل تشغيل معالج الهاتف، كان من الأسهل بقاء الجهاز باردًا. حاول استخدام وضع الطيران لتقليل نشاط البرمجيات في الخلفية.

اخرج هاتفك من الجراب: إذا كنت لا تريد التخلي عن جراب هاتفك، تتوفر أيضًا جرابات مصممة تساعد على الفقد الحراري بطريقة أفضل، مصنعة باستخدام مواد مسامية وتعمل على زيادة تدفق الهواء.

اشحن هاتفك في بيئة أكثر برودة: تولد عملية الشحن نفسها حرارة، لذا حاول تجنبها عندما يكون هاتفك ساخناً فعلاً. إذا اضطررت للشحن، ينبغي لك ألا تستخدم الهاتف أثناء شحنه.

دع الهاتف الذي يعاني من ارتفاع درجة الحرارة يبرد تدريجيًا: لا يحب هاتفك الذكي الحرارة، ولكنه أيضًا لا يحب تقلبات درجات الحرارة الشديدة. يمكن أن يكون وضع الهاتف في الثلاجة لتبريده ضارًا بنفس قدر تركه يسخن بصورة مفرطة في المقام الأول.خطر

 ارتفاع درجة الحرارة

تشكل درجات الحرارة المرتفعة خطرًا جسيمًا على بطارية الهاتف الذكي. بينما تتدهور معدلات عمر البطارية بطريقة طبيعية بمرور الوقت، إلا أن التعرض لدرجات حرارة عالية لفترات طويلة يمكن أن تتلفها مبكراً، وفق كايل وينز، الرئيس التنفيذي لشركة “آي فيك إيت” (iFixit)، وهي شركة إصلاح إلكترونيات.

يضيف وينز أن المادة اللاصقة المستخدمة لشاشات الهواتف يمكن أن تبدأ أيضًا في التفكك بمجرد أن تتجاوز درجات الحرارة نقطة انصهارها.

وتابع أنه يمكن أن تتعرض وحدة المعالجة المركزية (CPU) للهاتف للتلف إذا تجاوزت الحد الأقصى لدرجة حرارة تشغيلها. وفي حالات نادرة وقاسية، يمكن أن يؤدي تراكم الحرارة إلى احتراق البطارية، ما قد يشعل حريقًا أو يحدث انفجارًا صغيرًا.

ربما يعجبك أيضا