تباين أداء البورصات العربية في أول جلسة بعد عطلة العيد

مصطفى خلف الله

قفزت الأسهم السعودية والمصرية، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، مدعومة بمكاسب واسعة النطاق مع عودة المستثمرين من عطلة عيد الأضحى التي استمرت أسبوعًا، في حين أغلقت معظم بورصات الخليج على انخفاض.

وصعد المؤشر السعودي مجددًا بعد أن سجل أدنى مستوى في 6 أشهر في الجلسة السابقة لعطلة العيد، ليغلق مرتفعًا 2% في ظل تحقيق معظم الأسهم عليه مكاسب.

وبحسب “رويترز”، قفز سهم أكوا باور 10%، في حين ارتفع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة 3.6%، كما صعد سهم عملاق النفط أرامكو السعودية 1.4%.

ومن بين الرابحين الآخرين سهم شركة راسان لتكنولوجيا المعلومات الذي قفز 10.6%، ليصل إلى 53.20 ريال في أول يوم تداول له بعد طرحه للمرة الأولى في السوق في 13 يونيو، وحقق سهم الشركة مكاسب 43.8%، مقارنة بسعر الطرح العام الأولي الذي بلغ 37 ريالًا.

وارتفع المؤشر القطري 0.2% مواصلًا مكاسبه للجلسة الـ14، وهي أطول فترة صعود منذ نحو عام.

وارتفع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 1.1%، وسهم صناعات قطر 0.2% وسهم قطر للوقود 0.9%، وهبط المؤشر الكويتي 0.3% والبحريني 0.1% والعماني0.5%.

وخارج منطقة الخليج، صعد مؤشر الأسهم القيادية في مصر للجلسة الخامسة على التوالي ليغلق مرتفعًا 2.4%، في ظل المكاسب التي حققتها جميع الأسهم المدرجة على المؤشر تقريبًا، وقفز سهم المجموعة المالية هيرميس 6.3%، وسهم المصرية للاتصالات 7%.

ربما يعجبك أيضا