«إعمار مصر» تبحث الاستحواذ على شركتين يوليو المقبل

محمود عبدالله
«إعمار مصر» تعتزم الاستحواذ على شركتين مصريتين

قالت شركة إعمار مصر للتنمية التابعة لشركة إعمار الإماراتية، إن الجمعية العامة غير العادية المقررة في 18 يوليو المقبل، ستناقش مقترح مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ على أسهم شركتي “البرو نورث كوست” لإدارة الممتلكات العقارية و”سكاي تاور” للتطوير العقاري المصريتين.

وأوضحت في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، أن عملية الاستحواذ من المقرر أن تتم عبر مبادلة الأسهم من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية بالاستحواذ على نسبة تصل إلى 75% لتتملك حتى 100% من كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية.

زيادة رأس المال

تتم عملية الاستحواذ، مقابل حصول مساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية على أسهم زيادة في رأسمال شركة إعمار مصر للتنمية وذلك بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتابعت أن الجمعية ستناقش أيضًا المقترح المقدم من مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ نقدًا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال شركة سكاي تاور للتطوير العقاري والترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة الـ 75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري.

إعمار مصر

يتم الاستحواذ عن طريق المبادلة من خلال قيام شركة إعمار مصر للتنمية الاستحواذ على نسبة حتى 100% من كامل أسهم رأسمال شركة سكاى تاور للتطوير العقاري مقابل حصول مساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري على أسهم زيادة في رأسمال شركة إعمار مصر للتنمية.

وتناقش الجمعية، دراسة الجدوى والأسباب ومبررات زيادة رأس المال وكذلك تقرير مراقب الحسابات، كما تناقش الجمعية المقترح المقدم من مجلس الإدارة بشأن زيادة رأسمال الشركة المصدر، بإصدار حد أقصى عدد 3.19 مليار سهم بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وشركة سكاى تاور للتطوير العقاري من خلال مبادلة الأسهم.

كما تناقش الجمعية، زيادة رأس المال المصدر بإصدار حد اقصى عدد 3.19 مليار سهم تخصص بالكامل لمساهمي الشركات محل الاستحواذ وفقًا لمعامل المبادلة الذي يحدده المستشار المالي المستقل دون أعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين في الاكتتاب في أسهم الزيادة.

ربما يعجبك أيضا