سيناتور أمريكي: سنعمل على سرعة تسليم الأسلحة لإسرائيل

حزمة الأسلحة لإسرائيل تحظى بدعم أغلبية الكونجرس

شيرين صبحي

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام بعد لقائه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، إنه سيعمل في الكونجرس على تسليم الأسلحة لإسرائيل.

وأضاف: “حزمة الأسلحة لإسرائيل حظيت بدعم أغلبية الحزبين وعلينا إرسالها”، وذلك مع استمرار حرب إسرائيل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي واعتداءاتها على جنوب لبنان.

تراجع شحنات الأسلحة الأمريكية

في وقت سابق، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “في الأشهر الأخيرة تراجعت شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل بنسبة 50%”، مضيفين: “سبب تراجع إرسال أسلحة لإسرائيل أن الشحنات الأولى أرسلت دون موافقة الكونجرس”.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت أن هناك شحنة واحدة فقط من قنابل زنة 2000 رطل (أكثر من 900 كلج) قيد المراجعة بسبب مخاوف من استخدامها في مناطق مكتظة، وكانت واشنطن قد قررت تعليق هذه الشحنة مؤقتا في ظل معارضتها لهجوم واسع يشنه الاحتلال على رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حفيظة واشنطن، الأسبوع الماضي، بعدما خرج بمقطع فيديو اتهمها فيه “بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل”. وقال مسؤولون أمريكيون إن لا علم لديهم عما كان يتحدث به نتنياهو الذي تزامنت تصريحاته الأخيرة مع زيارة يقوم بها وزير الأمن، يوآف جالانت، إلى واشنطن لإجراء محادثات بشان الحرب على غزة.

ربما يعجبك أيضا