سيمنس الألمانية تطور محطتي كهرباء في السعودية

مصطفى خلف الله
سيمنس

قالت شركة سيمنس الألمانية للطاقة اليوم الاثنين 27 يونيو 2024، إنها تلقت طلبية من السعودية لمدة 25 عامًا لتطوير محطتين لتوليد الكهرباء بقيمة إجمالية 1.5 مليار دولار.

وأوضحت، أن محطتي طيبة 2 والقصيم 2، وهما من أكبر محطات توليد الطاقة ذات الدورة المركبة وأكثرها كفاءة في العالم، سيتم ربطهما مبدئيا بالشبكة في دورة بسيطة في عام 2026، على أن يتم  تشغيلهما بشكل دائم في دورة مركبة في 2027، وفق رويترز.

وقالت شركة “سيمنز” فيديسمبر 2023، انها تعتزم استثمار ملياري يورو (2.2 مليار دولار) للتوسع في التصنيع فائق التكنولوجيا، بما في ذلك إنشاء مصنع جديد في سنغافورة، وتوسعة مصنعها في تشنغدو بالصين.

وذكرت المجموعة الصناعية الألمانية إنَّها بصدد إنفاق 200 مليون يورو لبناء منشأة لإنتاج أجهزة أتمتة للمصانع لتلبية الطلب المتزايد في جنوب شرق آسيا.

في حين تضغط حكومة المستشار أولاف شولتس لتقليل اعتماد ألمانيا على الصين، تعمل شركة “سيمنز” على تدعيم وجودها في البلاد، وسوف تنفق 140 مليون يورو مع إضافة 400 وظيفة في مصنعها في تشنغدو الذي ينتج أجهزة أتمتة المصانع.

تستفيد “سيمنز” من التجديد الاستراتيجي نحو تعزيز الكفاءة وخطوط الإنتاج التي تعتمد على البرمجيات مع تحقيق هوامش أرباح مرتفعة.

رفعت الشركة المعروفة أيضاً بتصنيع قطارات فائقة السرعة توقُّعاتها مرتين في السنة المالية 2023، حيث نمت الإيرادات والطلبات في أعمالها الرئيسية، في حين بلغت قيمة الطلبات القياسية المتراكمة لديها 105 مليارات يورو خلال مايو.

ربما يعجبك أيضا