دراسة: 90% من المؤسسات الإماراتية لديها استراتيجية للذكاء الاصطناعي

عبدالرحمن طه

كشفت “دراسة محفز الابتكار” التي أعدتها “دِل تكنولوجيز” أن الأغلبية الساحقة (90%) من المؤسسات في الإمارات، لديها استراتيجية قوية تخص الابتكار في الذكاء الاصطناعي، وتتمتع بوضع جيد على الصعيد التنافسي.

ووفقًا للدراسة التي أعلنت نتائجها اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، فإن 95% من المشاركين من الإمارات يرون أن الذكاء الاصطناعي التوليدي والذكاء الاصطناعي سيؤديان إلى إحداث تحول كبير في الصناعات في المستقبل.

تفاؤل واسع النطاق

تشير الدراسة إلى أنه رغم وجود تفاؤل واسع النطاق بشأن الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي، إلا أن مدى استعداد المؤسسات لوتيرة التغيير السريعة يختلف بشكل كبير، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتشير الدراسة إلى أن نصف المشاركين تقريبًا (51%) غير متأكدين من الشكل الذي ستبدو عليه صناعاتهم خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

أمن تكنولوجيا المعلومات

أشار المشاركون في الدراسة إلى الإمكانات التحويلية أو الكبيرة التي تتيح للذكاء الاصطناعي التوليدي تقديم قيمة في مجال تحسين حالة أمن تكنولوجيا المعلومات ومكاسب الإنتاجية وتحسين تجربة العملاء.

يُذكر أن الدراسة استطلعت آراء 6600 شخص من مؤسسات تضم الواحدة منها أكثر من 100 موظف، من جميع أنحاء أمريكا الشمالية، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ واليابان، والصين.

ربما يعجبك أيضا