8 ملايين دولار لقطاع الصحة.. الإمارات والسودان دعم لا ينتهي

الإمارات تدعم الجهود الإنسانية في السودان بـ8 ملايين دولار

شيرين صبحي
علم الإمارات

في إطار التعاون الكبير الذي يهدف إلى معالجة الأزمة الإنسانية في السودان، خصصت دولة الإمارات 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم قطاع الصحة في البلد الذي يعاني أهوال الحرب.

الاتفاقية جرى توقيعها في المقر الرئيس لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، وستمول المبادرات الصحية المهمة في السودان، والتي تهدف إلى التخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها الشعب السوداني.

التزام إماراتي بالإغاثة الإنسانية

تعد هذه المساهمة جزءًا من التزام دولة الإمارات الأوسع تجاه الإغاثة الإنسانية العالمية والتي تدعم جهود منظمة الصحة العالمية في توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المناطق المتأثرة بالصراعات، وتستهدف المخصصات على وجه التحديد عدم البنية التحتية للقطاع الصحي، وقدرات الاستجابة لحالات الطوارئ، وبرامج الوقاية من الأمراض، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024.

وقالت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية: “العمل الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في السودان ينقذ الأرواح كل يوم، ونعتقد أنه من الضروري دعم هذه المهمة المستمرة، وتتمتع الإمارات ومنظمة الصحة بشراكة طويلة الأمد، مما أفاد الشعوب في حالات الأزمات في جميع أنحاء المنطقة، ونحن ملتزمون بالتضامن مع الشعب السوداني”.

دعم الاحتياجات الصحية للسودان

قال مدير العام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “بدعم من الشركاء والجهات المانحة، ستواصل منظمة الصحة العالمية دعم الاحتياجات الصحية العاجلة لشعب السودان واللاجئين في البلدان المجاورة. نشكر الإمارات على هذا التعهد السخي، يجب أن نعمل معًا لحماية حياة الأشخاص الأكثر احتياجًا”.

وتعد مُساهمة الإمارات لمنظمة الصحة العالمية جزءًا من التزام أوسع بقيمة 70 مليون دولار مخصص لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في السودان، من خلال وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية.

ويمثل هذا التمويل جزءًا كبيرًا من تعهد الإمارات الذي أعلنت عنه في أبريل خلال مشاركتها في “المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة”، والبالغ 100 مليون دولار، وبهذا الدعم يرتفع إجمالي المساعدات الإماراتية للسودان خلال السنوات العشر الماضية إلى أكثر من 3.5 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا