قبل أحمد رفعت.. لاعبون مصريون رحلوا في سن الشباب

بين أزمات قلبية وحوادث .. لاعبون مصريون ودعوا الملاعب في سن الشباب

توفي أحمد رفعت نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن سبورت المصري، اليوم السبت 6 يوليو 2024.

ونعى الحساب الرسمي لنادي مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت صانع ألعاب الفريق في بيان رسمي، وذلك بعد مروره بوعكة صحية على مدار الأشهر الماضية وتحديدًا منذ مارس الماضي، حينما سقط على أرضية الملعب بشكل مفاجئ خلال لقاء فريقه أمام الاتحاد السكندري بالدوري الممتاز.

أحمد رفعت

أحمد رفعت

أحمد رفعت ليس الأول

لم تكن حالة وفاة أحمد رفعت، هي الأولى من نوعها داخل الملاعب المصرية، حيث سبق وتوفي العديد من اللاعبين المصريين في سن مبكرة، وعلى رأسهم محمد عبدالوهاب لاعب الأهلي السابق الذي توفى في أغسطس 2006، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وكان يبلغ من العمر 22 عامًا.

كما توفى علاء علي لاعب الزمالك السابق عن عمر يناهز 31 عامًا، وذلك في نوفمبر 2019، بعد صراع مع مرض السرطان، وتوفى أيضًا يوسف محي لاعب الاتحاد السكندري وأحد ناشئي الزمالك عن عمر يناهز 19 عامًا، إثر حادث سيارة في 2014.

علاء علي

علاء علي

وفاة نجوم الإسماعيلي

كانت وفاة محمد حازم نجم الإسماعيلي السابق وهداف الدوري عامي 1985 و1986، عن عمر يناهز 26 عامًا في حادث سير، بمثابة الصدمة لجماهير الدراويش على وجه الخصوص، والجمهور المصري بشكل عام، بعدما فقد أحد أفضل اللاعبين في فترة الثمانينيات.

وبنفس السيناريو أيضًا توفى زميله علي أغا، حارس المرمى، عن عمر 29 عامًا.

وكذلك أسطورة الدراويش الأسبق ومعشوق الجماهير محمد مرسي حسين، الشهير بـ”رضا”، الذي توفى 1965 في حادثة سير أثناء عودته من الإسكندرية للإسماعيلية بعد مشاركته في مباراة اعتزال نجم المنتخب المصري والاتحاد والزمالك رأفت عطية، حينما انحرفت السيارة قرب مدينة إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، معلنة وفاة رائد من رواد سيرك الدراويش.

محمد حازم

محمد حازم

لاعبون رحلوا مبكرًا

ضمت قائمة الوفيات بين الرياضيين، أيمن رمضان مدافع الإسماعيلي السابق بسبب حادثة سير في 2013، كما توفى سامي أبو زيد سكر لاعب بترول أسيوط عن عمر يناهز 30 عامًا، وذلك في 2009.

وبالعودة إلى الوفيات بسبب الأزمات القلبية، هناك أحمد إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق وشقيق شريف إكرامي، توفى عن عمر يناهز 25 عامًا، وكذلك محمد فاروق بنزيما لاعب الاتحاد السكندري، ومحمد شبراوي لاعب حرس الحدود.

محمد فاروق بنزيما

محمد فاروق بنزيما

ربما يعجبك أيضا