«كاتريون» السعودية توقع مذكرة لشراء 85 شاحنة رافعة طعام

أحمد السيد
شركة الخطوط السعودية للتموين

أعلنت شركة كاتريون للتموين القابضة، المعروفة سابقًا باسم “شركة الخطوط السعودية للتموين”، اليوم الأحد 7 يوليو 2024 عن توقيع مذكرة تفاهم، مع شركة “ملاقان” الهندسية المحدودة الإيرلندية (Mallaghan Engineering Ltd)، المُتخصصة في تصنيع معدات الطيران.

أوضحت الشركة، في بيان على سوق “تداول” السعودية، أن المذكرة تهدف إلى شراء 85 شاحنة رافعة الطعام (Highloader) مخصصة لتموين الطائرات على مدى 4 سنوات (2024 – 2027)، وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية النمو الهادفة التي تتبعها الشركة لغرض تعزيز وتجديد أسطولها.

كاتريون تعزز قدرتها التشغيلية

لفتت كاتريون إلى أن هذه الاتفاقية تُعَد خطوة استثمارية محورية تهدف إلى تعزيز القدرة التشغيلية لشركة كاتريون وتحقيق أهدافها المستقبلية من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية لأسطولها، واستعداداً لتلبية النمو المتوقع في قطاع الطيران تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى زيادة عدد المسافرين ليصل إلى 330 مليون مسافر سنويًا بحلول 2030.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن يصل أسطول الشركة إلى 205 شاحنات رافعات طعام بحلول 2027، مؤكدة سعيها لتحقيق أعلى المعايير التقنية والفنية لأسطولها من الرافعات، مما يعزز تجربة خدماتها لتتماشى مع تطلعات عملائها والمسافرين، وضمان الكفاءة التشغيلية، وتحقيق الاستدامة، وتقليل الأثر البيئي.

ربما يعجبك أيضا