الصين تُدرج سيارات «تسلا» الأمريكية ضمن مشترياتها

الصين تساوي بين الشركات المحلية والأجنبية بمشتريات الحكومة

محمود عبدالله
إيلون ماسك يتوقع ارتفاع قيمة «تسلا» الأمريكية إلى 30 ترليون دولار

اشترت العديد من الشركات الحكومية بالصين بمنطقة التجارة الحرة التجريبية في شانغهاي مؤخرًا مجموعة من سيارات تسلا موديل “واي” لاستخدامها، ما يمثل دخول “تسلا” إلى ساحة المشتريات الحكومية الصينية.

ووضعت “تسلا” الأمريكية في مايو الماضي، حجر الأساس لمصنع ضخم في شانغهاي لتصنيع بطاريات تخزين الطاقة، والمعروفة باسم ميجاباك، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024.

شركات الصين

يعد مصنع البطاريات أول مصنع من نوعه يتم بناؤه من قبل تسلا خارج الولايات المتحدة وهو ثاني مصنع للشركة في شانغهاي، بعد افتتاح مصنع جيجافاكتوري في عام 2019.

وفقًا لإدارة منطقة لينقانج الجديدة التابعة لمنطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شانغهاي)، أظهرت خطوة الشراء، التزام لينقانج بمعاملة الشركات المحلية والأجنبية على قدم المساواة في أنشطة المشتريات الحكومية.

المشتريات الحكومية

كما تسلط هذه الخطوة الضوء على جهود لينقانج المستمرة لتعزيز بيئة الأعمال وتوسيع الانفتاح، حسبما قال مسؤول في الإدارة.

وفي الشهر الماضي، أكدت الإعلانات على موقع المشتريات الحكومية لمقاطعة جيانجسو المجاورة، وهي قوة اقتصادية كبرى، دخول “تسلا” إلى قائمة شراء سيارات الطاقة الجديد في المقاطعة.

صناعة السيارات

وفقا لتقرير رسمي صدر في أبريل الماضي حول الامتثال لأمن بيانات السيارات، كانت “تسلا” هي شركة صناعة السيارات الأجنبية الوحيدة، من بين 6 شركات، التي استوفت المعايير المحددة.

وقال سون يوان شين، الخبير في مركز الابتكار التعاوني لمنطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية في جامعة شانغهاي للتمويل والاقتصاد، إن إدراج تسلا في العديد من قوائم المشتريات الحكومية يظهر معاملة الصين المتساوية للشركات المحلية والأجنبية.

وأضافت “شين”، أن هذه الخطوة ستعزز السوق الصينية المفتوحة وتجذب المزيد من الفرص للشركات الدولية.

ربما يعجبك أيضا