شراكة إماراتية مصرية لتنفيذ مشروع عقاري بـ500 مليون دولار

شيماء عزيز

وقعت شركة KSH للاستثمار التابعة للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة SKG القابضة المصرية اتفاقية شراكة لتطوير مشروع في القاهرة باستثمارات تصل إلى 24 مليار جنيه.

وتهدف الشراكة بين الجانبين المصري والإماراتي إلى تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع العقارات لتأسيس مشروع في منطقة طناش بالقاهرة المطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف متر مربع، وفق بيان رسمي للشركة المصرية، اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024.

وتبلغ قيمة تطوير المشرع 24 مليار جنيه مصري (بما يعادل 500 مليون دولار)، ويشمل إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية شاهقة الارتفاع وفندق خمس نجوم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات.

ومثل الجانب الإماراتي في التوقيع على الاتفاق عبد الجليل عبد الرحمن البلوكي العضو المنتدب للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة “KSH” للاستثمارات، حيث أشار إلى أن المشروع يعكس التزام الدائرة الخاصة بالاستثمار في مشروعات استراتيجية تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل جديدة.

من جانبه، قال صفوت القليوبي رئيس مجلس إدارة شركة “SKG” المصرية القابضة، إن المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في قطاع العقارات، من خلال توفير وحدات سكنية وتجارية متكاملة، بالإضافة إلى فندق يلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين ما يعزز هذا التعاون القوي بين مصر والإمارات في مجال الاستثمار والتنمية العقارية.

ربما يعجبك أيضا