عاجل| وفد مصري يتوجه إلى الدوحة غدًا للمشاركة في محادثات غزة

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

يتوجه وفد أمني مصري إلى العاصمة القطرية الدوحة غدًا الأربعاء 10 يوليو 2024 للمشاركة في محادثات وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بحث في وقت سابق اليوم بالقاهرة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز.

وأضافت في البيان “أكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع”، مشددا على “أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع”.

وزار مسؤولون أمريكيون كبار المنطقة للضغط من أجل وقف إطلاق النار بعد أن قدمت حركة المقاومة الفلسطينية حماس تنازلات الأسبوع الماضي.

لكن حماس قالت إن هجوما إسرائيليا جديدا على غزة أمس الاثنين هدد محادثات الهدنة في لحظة حاسمة ودعت الوسطاء إلى كبح جماح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية التلفزيونية المصرية التابعة للدولة عن مصدر رفيع المستوى قوله إن الوفد المصري في مفاوضات غزة يكثف جهوده لتقريب وجهات نظر جميع الأطراف المعنية.

ربما يعجبك أيضا