عاجل| وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي

محمد الجرزاوي
وفاة الشاعر الكويتي يعقوب السبيعي

نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت الشاعر يعقوب يوسف السبيعي الذي توفي اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، عن عمر ناهز 79 عامًا. وفقًا لـ”رويترز”.

وقالت الأمانة العامة في بيان إن الراحل يعد “قامة ثقافية كبيرة، بإسهاماته البارزة في الحركة الثقافية بالكويت والوطن العربي، إلى جانب أعماله الرائدة في الأغنية الوطنية”.

الشاعر يعقوب السبيعي

ولد الشاعر يعقوب السبيعي في حي المرقاب بمدينة الكويت عام 1945 وطبقًا لمعجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين، وحصل على شهادة الثانوية عام 1964، وكان عضوا في رابطة الأدباء، وأمين سرها.

وكان عضوًا في لجنة دعم المطبوعات الإبداعية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعضوًا في لجنة تحكيم في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري.

إسهامات يعقوب السبيعي

نشر للشاعر يعقوب السبيعي بعض إنتاجه الشعري والأدبي في جريدة “صوت الكويت” ومجلة “الديرة” ومجلة “العربي” وغيرها من الصحف والمجلات العربية، وله إسهامات بارزة في كتابة الأغنية الكويتية.

ومن أبرز دواوينه الشعرية “السقوط إلى الأعلى” و”مسافات الروح” و”الصمت مزرعة الظنون” و”إضاءات الشيب الأسود”، من أشهر أشعاره المغناة “كلنا للكويت والكويت لنا” و”هلي على الكويت يا شمس الأعياد”.

ربما يعجبك أيضا