مودي: القلب ينفطر ألمًا لمقتل أطفال أبرياء في أوكرانيا

مودي لبوتين: مقتل أطفال أبرياء أمر مؤلم ومروع

شيرين صبحي
ناريندرا مودي وبوتين

قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، غداة هجوم دموي على مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، إن مقتل أطفال أبرياء أمر مؤلم ومروع.

والتصريح الذي أدلى به رئيس الوزراء الهندي، الذي يزور روسيا حاليًا، كان نوعًا من التوبيخ الضمني لبوتين الذي استقبله قبل لحظات في الكرملين ببيان ودود حول أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

قصف مستشفى أطفال

تقول أوكرانيا إنها عثرت على شظايا صاروخ كروز روسي من طراز كيه.إتش-101 في مستشفى الأطفال الذي تعرض للقصف أمس الاثنين في سلسلة هجمات روسية أسفرت عن مقتل 41 مدنيًا على الأقل في أنحاء أوكرانيا.

وقالت روسيا، دون تقديم أدلة، إن نظاما مضادا للصواريخ أطلقته أوكرانيا هو الذي أصاب المستشفى.

مودي حزين لمقتل الأطفال

قال مودي: “سواء كان الدافع حربًا أو صراعًا أو هجومًا إرهابيًا، فإن أي شخص يؤمن بقيم الإنسانية سيتألم عند سماعه عن وقوع خسائر بشرية”.

وأضاف: “والقلب ينفطر ويتألم المرء كثيرا لمقتل أطفال أبرياء”، وفقًا لوكالة رويترز.

وهذه ليست المرة الأولى التي يبدو فيها مودي وكأنه ينتقد روسيا بسبب أعمالها في أوكرانيا. ففي سبتمبر 2022، قال مودي لبوتين “هذا الزمن ليس زمن الحروب”، ورد بوتين حينها بأنه يتفهم مخاوف مودي.

شراكة روسية هندية

مع ذلك، لم تشجب الهند الحرب الروسية الأوكرانية واغتنمت الفرصة لشراء كميات غير مسبوقة من النفط الروسي بأسعار مخفضة نظرًا لأن العقوبات أدت إلى تدمير العلاقات التجارية بين موسكو والغرب.

وباتت الهند بالنسبة لروسيا شريكا مهما بشكل متزايد، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الدبلوماسي، بهدف إظهار أن المحاولات الغربية الرامية إلى عزل روسيا على الساحة الدولية تبوء بالفشل.

ربما يعجبك أيضا