بدعم التكنولوجيا.. صادرات تايوان ترتفع بوتيرة سريعة

مصطفى خلف الله

ارتفعت صادرات تايوان بأسرع وتيرة منذ فبراير 2022، إذ قفزت شحنات المنتجات التكنولوجية بما يتخطى 4 أضعاف.

بحسب وزارة المالية في تايوان، فقد صعد إجمالي صادرات السلع بنسبة 23.5% خلال يونيو الماضي بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، لتصل إلى 39.9 مليار دولار.

الذكاء الاصطناعي

وقالت الوزارة في بيان، الثلاثاء 9 يوليو 2024، إن صادرات أجهزة الكمبيوتر والمعدات المرتبطة بها استمرت كأفضل المنتجات أداءً، إذ قفزت 324% محققة 6.6 مليار دولار بفضل الطلب القوي من قطاعات التكنولوجيا المستجدة.

ذكر غاري نغ، كبير خبراء الاقتصاد في بنك “ناتيكسيس” (Natixis) أن “تايوان تواصل الاستفادة من طفرة الذكاء الاصطناعي ودورة صعود التكنولوجيا المرتبطة بدورة الاقتصاد، الأمر الذي يرجح أن يدعم الصادرات خلال الشهور المقبلة”.

انخفضت صادرات تايوان من رقائق الدوائر المتكاملة في يونيو بنسبة 20.8% عما كانت عليه قبل عام لتصل إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر عند 12.6 مليار دولار..

استعاد النمو زخمه بفضل صادرات الدوائر المتكاملة، وذلك بعدما فقد الزخم خلال الشهور القليلة الماضية. ارتفع إجمالي شحنات التصدير إلى الولايات المتحدة بأكثر من 74%، كما استمرت الصادرات إلى رابطة دول الآسيان بالنمو بشكل ملحوظ، ما عوّض تأثير تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني، وفق نغ.

صرحت بياتريس تساي، كبيرة خبراء الإحصاء في وزارة المالية، خلال إفادة صحفية في أعقاب صدور البيانات، بأن تايوان “بدأت تدخل موسم ذروة الصادرات اعتباراً من يوليو الجاري” حيث ستكون غالبية الصادرات خلال الشهر الحالي على الأقل مستقرة أو أفضل بالمقارنة مع يونيو المنصرم”.

ربما يعجبك أيضا