ارتفاع النفط مع تراجع المخزونات الأمريكية وتحسن توقعات خفض الفائدة

مصطفى خلف الله
صفقة استحواذ جديدة في قطاع النفط الأمريكي بقيمة 5 مليارات دولار

انتعشت أسعار النفط، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، بعد ثلاثة أيام من الانخفاض بعد أن أظهر تقرير انخفاض مخزونات الخام والوقود الأمريكية الأسبوع الماضي ما يشير إلى استقرار الطلب ومع تحسن التوقعات المتعلقة بخفض أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بحسب رويترز 21 سنتا إلى 84.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 0055 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضها 1.3% في الجلسة السابقة.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا إلى 81.67 دولار للبرميل بعد تراجعه 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 3% في الجلسات الثلاث السابقة وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط ومع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيا من إعصار بيريل بعد أن ضرب المنطقة يوم الاثنين، وانخفض برنت 3.2% خلال نفس الفترة.

وذكرت مصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت نواتج التقطير، مما يشير إلى أن الطلب على الوقود في الصيف ثابت ويقود إلى الانتعاش بعد أيام من الانخفاضات.

وقالت المصادر إن أرقام المعهد أظهرت انخفاض مخزونات الخام 1.923 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو تموز. وتراجعت مخزونات البنزين 2.954 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 2.342 مليون برميل.

وتلقت الأسعار الدعم أيضا من تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي جيروم باول والتي أشارت إلى أن مبررات خفض أسعار الفائدة أصبحت أقوى.

ومن شأن أسعار الفائدة المنخفضة تحفيز المزيد من النمو الاقتصادي وبالتالي المزيد من استهلاك النفط.

وبعد تعليقات باول، واصل المستثمرون وضع احتمال يبلغ 70 بالمئة تقريبا لخفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي في سبتمبر .

ربما يعجبك أيضا