محمد بن زايد يؤكد أهمية الاستثمارات الإماراتية بقطاع الطاقة النظيفة

رئيس الإمارات يستقبل شركاء مشروع أدنوك للغاز منخفض الانبعاثات

شيماء مصطفى
محمد بن زايد يؤكد أهمية الاستثمارات الإماراتية بقطاع الطاقة النظيفة

استقبل رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، عددًا من الشركاء والمستثمرين العالميين الذين وقعوا اليوم اتفاقًا للانضمام إلى مشروع “أدنوك” للغاز الطبيعي المُسال منخفض الانبعاثات في الرويس.

جاء ذلك بحضور الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

استثمار الإمارات في الطاقة النظيفة

رحب الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، في قصر الشاطئ في أبوظبي، بمسؤولي الشركات الموقعة على الاتفاق، يرافقهم الدكتور سلطان أحمد الجابر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ومجموعة شركاتها.

وبارك رئيس الدولة الاتفاق، مؤكدًا أهميته في إطار مبادرات الإمارات المتواصلة للاستثمار في مشاريع الطاقة النظيفة بهدف إيجاد حلول للتحديات المشتركة التي يواجهها قطاع الطاقة بجانب تعزيز تعاونها مع الشركاء في القطاع من مختلف أنحاء العالم، بما يخدم التنمية المستدامة للجميع.

وتطرق اللقاء إلى مجالات توظيف الحلول المبتكرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة وترسيخ مقوماتها إضافة إلى إيجاد حلول عملية للتحول في قطاع الطاقة.

اتفاق “أدنوك”

حضر اللقاء، الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

ووقع الاتفاق كل من الدكتور سلطان أحمد الجابر، وموراي أوشينكلوس الرئيس التنفيذي لشركة “بي بي”، وكينيتشي هوري الرئيس المدير التنفيذي لشركة “ميتسوي وشركاه”، ووائل صوان الرئيس التنفيذي لشركة “شل”، وباتريك بويانيه رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة “توتال إنيرجيز”.

ربما يعجبك أيضا