«مصدر» الإماراتية: الموافقة على تطوير مشروع «دوغر بانك ساوث»

شيماء عزيز
شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"

حققت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” و”آر دبليو اي” خطوات متقدمة في الحصول على الموافقات التنظيمية لمشروعهما المشترك “دوغر بانك ساوث” لمحطات طاقة الرياح البحرية بقدرة 3 جيجاوات.

وتم قبول طلب الموافقة على تطوير المشروع من قبل هيئة التخطيط في المملكة المتحدة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

ويقع مشروع محطات “دوغر بانك ساوث” لطاقة الرياح البحرية في منطقة مياه منخفضة على بعد 100 كيلومتر من الساحل الشمالي الشرقي لإنجلترا، وسوف تتوزع محطات طاقة الرياح على موقعين، وهما المصفوفة الشرقية والمصفوفة الغربية، ومن المتوقع أن يزوّد هذا المشروع الضخم 3 ملايين منزل بالكهرباء في المملكة المتحدة.

ومن شأن قبول طلب الموافقة على التطوير الانتقال بالمشروع إلى المرحلة التي تسبق إجراء الفحص، على أن يتبعها إجراء فحص عام في وقت لاحق من 2024، وسيضم المشروع 200 توربينة رياح بقدرة إجمالية تقدر بـ3 جيجاوات.

ومن المتوقع أن يسهم هذا الاستثمار المشترك بين “مصدر” و”آر دبليو اي” في دعم الاقتصاد البريطاني خلال مرحلة البناء والتطوير (إجمالي القيمة المضافة) بنحو مليار جنيه إسترليني، بما في ذلك 400 مليون جنيه بمنطقة هامبر.

ربما يعجبك أيضا