سانتا كروز في حوار لـ«رؤية»: أرشح كولومبيا للتتويج بكوبا أمريكا

«رؤية» تحاور روكي سانتا كروز الهداف التاريخي لمنتخب باراجواي

سانتا كروز في حوار لـ«رؤية»| أرشح كولومبيا للتتويج بكوبا أمريكا

تحدثَ روكي سانتا كروز، نجم منتخب باراجواي السابق والهداف التاريخي للبلاد، عن بطولة كوبا 2024 المقامة حاليًا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنتهي يوم الاثنين المقبل 15 يوليو.

وتقام المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا يوم الإثنين المقبل بين منتخبي الأرجنتين وكولومبيا في تمام الثالثة صباحًا بتوقيت القاهرة.

santa cruz

santa cruz

مشوار باراجواي في كوبا أمريكا

علَقَ النجم الباراجواياني روكي سانتا كروز نجم فريق ليبيرتاد، على مشاركة منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا الجارية 2024.

وقال سانتا كروز في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية”: القرعة لم تكن في صالح منتخب باراجواي بكل تأكيد، لقد وقعنا في المجموعة الأصعب، والدليل على ذلك وصول المنتخب الكولومبي للمباراة النهائية، كما أن البرازيل تبقى دائمًا المرشح الأول للقب، بالإضافة إلى المنتخب الكوستاريكي العنيد، كما أن ترتيب المباريات ظلم اللاعبين والجهاز الفني.

وتابع: قرار اتحاد الكرة بإقالة المدرب دانييل جارينيرو، صائبًا، فالنتائج متذبذبة للغاية مؤخرًا، فالمنتخب حقق انتصارين فقط في آخر 10 مباريات وأكثر، كما أن الموقف صعب للغاية في تصفيات كأس العالم 2026.

santa cruz

santa cruz

بطل كوبا 2024

قال  روكي سانتا كروز خلال حديثه عن بطولة كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين دائمًا مرشح قوي في أي مشاركة، خاصًة أنهم الأكثر تتويجًا باللقب، ويمتلكون جيلًا مميزًا من اللاعبين بقيادة القائد ليونيل ميسي، لاوتارو، وألفاريز، إنه الجيل الذي نجح في التتويج بكأس العالم الأخيرة بعد غياب كبير.

وأضاف: رغم أن الكفة الأرجنتينية تبدو الأرجح للتتويج باللقب، إلا أنني أرشح كولومبيا لحصد اللقب، فالمنتخب يسير بشكل مميز في المباريات الأخيرة، ولم يعرف الخسارة منذ أكثر من عام ونصف، وأتوقع أن يحقق لقب كوبا أمريكا.

Argentina vs Colombia

Argentina vs Colombia

بايرن ميونخ

تطرق روكي سانتا كروز للحديث عن ناديه الأسبق بايرن ميونخ الألماني، والذي لعب لصفوفه لمدة 7 سنوات، وعلَقَ على تولي البلجيكي فينسنت كومباني تدريب الفريق خلفًا لتوماس توخيل، قائلًا: أعرف كومباني جيدًا وزاملته في فريق مانشستر سيتي حينما انتقلت إليهم بعد نهاية رحلتي مع بلاكبيرن، لكن قرار إسناد المهمة له كان جريئًا من إدارة النادي البافاري.

وتابع: قد يكون كومباني لديه مشروعًا جيدًا مع بايرن، لكنني لم أتوقع توليه المهمة، خاصًة أن النادي يميل إلى المدرسة الألمانية ، وبالتالي فهي مغامرة، وأتمنى له التوفيق في مهمته.

وأتم: بايرن بحاجة إلى العودة من جديد لمنصات التتويج المحلية بعد فقدان لقب الدوري الموسم الماضي لصالح باير ليفركوزن الذي حقق إنجازًا كبيرًا بقيادة تشابي ألونسو، ولكن ابتعاد لقب الدوري عن قلعة أليانز أرينا مشهد غير معتاد بالنسبة لي.

kompany

kompany

مونديال الأندية 2025

أشاد النجم الباراجواياني روكي سانتا كروز ببطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستسضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا:

زيادة عدد الأندية في المونديال قرار صائب وتأخر كثيرًا، وأتوقع أن تزداد البطولة قوة، حيث سيشارك أكثر من نادِ ممن توجوا بدوري أبطال أوروبا في المواسم الماضية، وهو ما يزيد من قوة المنافسة، بالإضافة إلى بعض المشاركين من القارات الأخرى.

وأضاف: النظام القديم لبطولة كأس العالم لا يوجد به أي نوع من أنواع التنافس، وتشارك الأندية الأوروبية بشكل استعراضي من الدور نصف النهائي مباشرًة، لكن النظام الجديد سيزيد من المنافسة لجميع الأندية، وستكون هناك مواجهات قوية أشبه بدوري أبطال أوروبا.

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

ربما يعجبك أيضا