الإمارات توفر مياهًا صالحة للشرب لـ70 ألف من نازحي جنوب غزة

عبدالمقصود علي
محطات تحلية إماراتية لإمداد سكان غزة بالمياه

واصلت دولة الإمارات، من خلال عملية الفارس الشهم 3، حملة تقديم المياه الصالحة للشرب للأسر الفلسطينية النازحة في جنوب قطاع غزة.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الخميس 11 يوليو 2024 وصل عدد المُستفيدين من الحملة إلى أكثر من 70 ألف، بهدف توفير المياه لهم في ظل ما تعانيه محافظات قطاع غزة من تدمير للبنية التحتية وخطوط المياه والصرف الصحي نتيجة الحرب.

وتم تجهيز وتوزيع خزانات المياه على مناطق النزوح بالتعاون مع مصلحة المياه ومتطوعي عملية الفارس الشهم 3 في مختلف مناطق جنوب قطاع غزة.

وبحسب الوكالة تتم تعبئة الخزانات يومياً لتسهيل حصول الأسر النازحة على المياه نظراً للصعوبات التي يواجهونها والتحديات التي تواجهها البلديات في القطاع، التي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية.

يذكر أن الإمارات سعت في المرحلتين الأولى والثانية إلى تشغيل 6 محطات للتحلية وتوصيلها للنازحين من خلال خطوط إمداد في محافظتي رفح وخانيونس، وخزانات تم تركيبها في مختلف مناطق الجنوب، ليستفيد آلاف النازحين من المشاريع الحيوية، التي تُنفذها عملية الفارس الشهم 3 أكبر العمليات الإغاثية في قطاع غزة.

كما تم تركيب 13 خزان مياه صالحة للشرب تتم تعبئتها يومياً بكمية تُقدر بـ116 ألف لتر، بالإضافة لعدد من السيارات التي تتوجه لمناطق وجود العائلات النازحة لتسهيل حصولهم على المياه.

ربما يعجبك أيضا