«السياحة والفنادق» الإماراتية تستحوذ على شركتين تابعتين لـ«ألفا ظبي»

عبدالرحمن طه
«السياحة والفنادق» الإماراتية تستحوذ على شركتين تابعتين لألفا ظبي

وافقت الجمعية العمومية للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق الإماراتية على استحواذ الشركة على أسهم الشركتين التابعتين لألفا ظبي القابضة، وهما ألفا ظبي للضيافة القابضة، ومربان إنرجي ليمتد في رأس مال كل من شركة “إيه دي إتش هوسبيتاليتي آر إس سي إل تي دي” وشركة “مربان بي ي آي هولدينج إنك” وشركة “هيل فيو ريزورتش (سيشل) ليمتد”.

ووفقًا لبيان الشركة المنشور على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الخميس 11 يوليو 2024، وافقت الجمعية العمومة على هذا الاستحواذ مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة لألفا ظبي القابضة أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لها حسبما تحدده ألفا ظبي القابضة”.

قرارات جديدة للمؤسسة

أقرت الجمعية العمومية للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق زيادة رأس المال من 899.1 مليون درهم إلى 2176.9 مليون درهم، وذلك بإصدار 1277.9 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 درهم للسهم تخصص لصالح ألفا ظبي القابضة، كمقابل للاستحواذ على أسهمها في الشركات المستهدفة.

ووافقت الجمعية العمومية على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة إنفاذًا لقرار الزيادة في رأس المال، وفوضت مجلس إدارة الشركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أي من القرارات السابقة.

كما أقرت على تعيين جاسم حسين أحمد العلي عضوًا في مجلس إدارة المؤسسة حسب قرار مجلس الإدارة.

ربما يعجبك أيضا