فان نيستلروي يعود إلى مانشستر يونايتد

حسام الدين صالح
مانشستر يونايتد - الدوري الإنجليزي - فان نيستلروي

عين مانشستر يونايتد مهاجمه السابق، رود فان نيستلروي مساعدا للمدرب إريك تن هاج على أمل استعادة بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 20 مرة، وهو رقم قياسي، أمجاده السابقة.

وتم تعيين رينيه هيك أيضا في منصب المساعد، لكي يصبح الطاقم التدريبي هولنديا بالكامل.

ومدد تن هاج عقده ليستمر مع يونايتد حتى عام 2026، على الرغم من الموسم السيئ الذي أنهاه الفريق بالمركز الثامن في ترتيب الدوري.

وقال تن هاج في بيان “الآن هو الوقت المناسب لتحديث الطاقم التدريبي ونحن نتطلع للبناء على إنجازات العامين الماضيين والارتقاء إلى المستوى التالي”.

وسجل فان نيستلروي (48 عاما) 95 هدفا في 150 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع يونايتد بين عامي 2001 و2006 وهو أفضل هدافي الفريق في دوري أبطال أوروبا برصيد 35 هدفا. وأحرز 35 هدفا في 70 مباراة مع هولندا.

وقاد فان نيستلروي حين كان مدربا لأيندهوفن الفريق لتحقيق المركز الثاني في الدوري الهولندي والفوز بكأس هولندا لموسم 2022-2023.

وقال دان أشورث، المدير الرياضي ليونايتد “جنبا إلى جنب مع إريك، نعمل على تعزيز جميع عمليات الفريق الأول للرجال، ويعد تحديث طاقم التدريب جزءا مهما من ذلك.

وتابع “إنه لمن دواعي سروري بشكل خاص أن أرحب بعودة رود إلى النادي حيث حقق الكثير من النجاح كلاعب، وأنا أعلم أنه ورينيه سيساعدان في تعزيز عقلية الفوز والمعايير العالية التي نهدف إليها”.

ودرب هيك عددا من الفرق في هولندا على مدار العشرين عاما الماضية. وخرج ميتشل فان دير خاخ وبيني مكارثي من الطاقم التدريبي في أولد ترافورد.

وعلى جانب آخر، أكمل الهولندي دوني فان دي بيك لاعب خط الوسط انتقاله من مانشستر يونايتد إلى جيرونا الإسباني بشكل دائم اليوم الخميس.

ربما يعجبك أيضا